اصنعها بنفسك

تعرف على فوائد البيبسي والكولا

فوائد متعددة للبيبسي والكولا
البيبسي والكولا, رصيف 5, فوائد البيبسي والكولا

البيبسي والكولا سمعنا بالتأكيد عنهما وعن أضرارهما ولكن في هذا الموضوع ومن خلال موقع رصيف 5 سنتحدث عن فوائد البيبسي والكولا، إذا كتبت في محرك البحث الشهير جوجل البيبسي أو الكولا فسوف تجد هجوم شرس على هذا المشروب الغازي وسوف تجد أبحاث وتقارير ودراسات تحذرك من هذا المشروب الشيطاني والذي يقوم بتدمير حياتك من خلال تناولك له.

أما اليوم سنقوم بتغيير هذه الفكرة النمطية وسنستعرض معاً فوائد البيبسي والكولا في حياتنا اليومية.

فوائد لا تحصى للبيبسي والكولا:

1- البيبسي والكولا بديل جيد لمنتجات تنظيف البقع فإذا كانت لديك في ملابسك بقعة مزعجة جدًّا خاصة بقع الزيوت أو الدماء فكل ما تحتاجه هو البيبسي أو الكولا؛ فقط قوم بإضافة علبة كاملة من الكولا في غسالتك ، وسوف ترى أن هذا المشروب ساعد في إزالة البقع الصعبة بالإضافة إلى تنعيم وزيادة زهو الملابس.

2- يعتبر من أشهر إستخدامات البيبسي والكولا والتي رآها العديد منا في فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي هو تنظيف الحمام والمرحاض وذلك بسبب حمض الفوسفوريك المتوافر بكثرة في الكولا حيث يعتبر كافيًا جدًّا لمواجهة الاتساخات المتراكمة.

3- يمكن لكل فتاة استخدام البيبسي والكولا لإصلاح صبغة الشعر إذا وجدت أن الصبغة مرعبة؛ ما عليك سوى وضع بعض الكولا الدايت على شعرك وإزالة الصبغة بسهولة.

4- إذا تصادف ونسيت علبة من الكوكا مفتوحة طوال الليل فلا داعي لسكبها والتخلص منها؛ فالكوكا بدون الصودا تعد من المركبات الجيدة لتحفيز وتفعيل السماد؛ فالأحماض الخفيفة للمشروب سوف تعادل الأملاح القلوية وتوقف عملها، وأما بقية السكريات فسوف تجذب الحشرات المفيدة لتقوم بالباقي.
5- مشروب الكوكا يستخدم كمقوٍّ ومركز للنكهات في الكثير من الأطعمة حتى الدجاج واستيك اللحم؛ فالمشروب يعطي للحم نكهة محببة وحلوة، كما أنه يجعل طعامك أكثر نضجًا؛ فهناك العديد من القوائم (المقصود هنا قوائم المطاعم المتخصصة في أكلات لها نكهات خاصة كمطاعم المكسيك وجنوب إفريقيا وغيرها) التي تستخدم مشروب الكوكا في الطهي.

كتب | احمد حبيب

شير
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