ثقف نفسك

تعرف على فوائد التمر الهندى

التمر الهندى
التمر الهندى، العلاجات الطبية والتجميلية،نسبة السكر

التمر الهندي من الثمار التي تنمو على الأشجار، وتكون الثمرة على شكل قرون طويلة، تحتوي في داخلها على اللب الذي يتم إستخراجه لتناوله إما على شكل معجون، أو عصره لشربه، حيث كان يتم إستخدامه منذ القدم وحتى الأن في العديد من العلاجات الطبية، والتجميلية. 

فوائد التمر الهندى الطبية والتجميلية:

1-يستخدم كمشروب لعلاج الإسهال، والإمساك، والحمى، والقرحة الهضمية، كما يتم إستخدام اللحاء، والأوراق لتعزيز ألتئام الجروح.

2-يحتوى على مادة «البوليفينولد والتى لها مضادات أكسدة وخصائص مضادة للألتهابات، وهذا يمكن أن يحمي من أمراض مثل أمراض القلب، والسرطان، والسكري.

3-يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، والحد من أمراض الكبد الدهنية.

4-مقاومة الشيخوخة وذلك لأنه يحتوى على الأحماض، والمواد المضادة للأكسدة، والألياف، والفيتامينات التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة  التي تؤدي إلي الشيخوخة المبكرة، فقومي بتطبيق الطحين مع مسحوق التمر الهندي مع معلقة من السكر، وعصير مع نصف معلقة صغيرة من صودا الخبز، وتطبيق الخليط علي البشرة بإنتظام للحصول علي بشرة أكثر حيوية.

5-التخلص من الهالات الداكنة حول الرقبة، فبعض النساء يعانوا من الهالات الداكنة حول الرقبة و يلجأوا إلي الحلول الطبيعية فهو أحد المكونات الطبيعية التي لها أثار طويلة المدي، فقومي بخلط 11 معلقة من مسحوق التمر الهندي، معلقة عسل، معلقة ماء ورد، وطبقي الخليط علي الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء الدافئ.

6-يمنع تساقط الشعر، ويعمل علي تقويته، فقومي بنقع التمر الهندي في الماء لمدة 10 دقائق، ثم صفي السائل وقومي بتدليك فروة الرأس، ثم لفى الشعر بمنشفة دافئة، و تغطية الشعر، يترك الخليط في الشعر لمدة  نصف ساعة  ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب له، و يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الإسبوع لمنع تساقط الشعر.

إقرأ أيضا:

الوجبات المفضلة لكلّ عضو في جسم الإنسان

فوائد ستدهشك عن جوز الهند.. تعرف عليها

فوائد مذهلة لإستخدام ملح الطعام بالمنزل

7-تنقية الدم وخصوصاً عند شربه بعد وجبات الطعام اليومية.

شير