ثقف نفسك

تعرف على فوائد النوم بدون ملابس

فوائد النوم بدون ملابس
فوائد النوم,النوم بدون ملابس,فوائد صحية

من الأمور التي يجهلها البعض بأن النوم بملابس خفيفة أو بدون ملابس له فوائد صحية عديدة، حيث أوصى باحثون وأطباء بالنوم العاري أو بدون ملابس، مؤكدين أنه أفضل من الناحية الصحية سواء للرجال أو النساء بعد أن اكتشفوا أن النوم العاري يحسن من أداء جهاز المناعة ويقلل من الجراثيم والبكتيريا في الجسم.

وبحسب دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها جريدة «ديلي ميل» البريطانية فإن نوم الشخص بدون ملابس يسبب له راحة أكبر ويقلل من استيقاظه المتكرر خلال الليل، كما أنه يؤدي إلى #تنظيم حرارة البشرة والجلد، في الوقت الذي يؤدي ارتداء الملابس ليلا إلى تكاثر البكتيريا والجراثيم التي تجد في دفء الفراش جوا ملائما.

اكتشف معنا فوائد النوم بدون ملابس:

من أكثر الفوائد الصحية للنوم بدون ملابس هي المساعدة على النوم بشكل أفضل وخصوصاً النوم ليلاً، فهذه الطريقة لا تجعل الإنسان يستيقظ ليلاً بسبب الحرارة الشديدة أو الطقس المزعج بل تمكنه من النوم بشكل مريح وهادئ وأكثر عمقاً.

كما أن إحدى فوائد النوم بدون ملابس هي أنه يساهم في تحسين نوعية البشرة والجلد، فارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة أو النوم بدون ملابس يساعد البشرة حتى تتنفس ويمنع البشرة من التعرق بشكل كبير ليلاً. كم تم ملاحظة أن النوم بدون ملابس يساهم في التخفيف بشكل ملحوظ من ظهور حب الشباب على الجسم والبشرة.

ويقول الأطباء والباحثون إن طبيعة جسم الإنسان هو أن حرارته تنخفض عند النوم، كما أن الأطباء يقولون إن كبار السن هم الأكثر استفادة من انخفاض حرارة الجسم، أما فيما يتعلق بالنوم فيقول الباحثون إن ارتفاع حرارة الجسم يؤدي إلى النوم المتقطع وإلى الاستيقاظ بين الحين والآخر خلال الليل.

كتب | احمد حبيب

شير