ثقف نفسك

تعرف على كيفية الحفاظ على شريك حياتك

خطوات للحفاظ على شريك حياتك
شريك حياتك,الأخبار الجيدة

مما لا شك فيه أنه بعد الزواج بفترة، يبدأ الطرفان في الدخول في مرحلة جديدة من فتور المشاعر والأحاسيس ولا يهتم كل شخص بالأخر مثلما كان يحدث من قبل الإرتباط الرسمي، الكثير من الشباب يتخوف من الوصول إلى هذه المرحلة مما يدفعهم الأمر بتجنب التفكير نهائياً في الإرتباط أو خوض علاقة عاطفية.

لذا ومن خلال موقع «رصيف 5» سنقدم لكم دليل الحفاظ على شريك الحياة من أجل إستمرار العلاقة، وضمان نجاحها على المدى البعيد.

كيف تحافظ على شريك حياتك؟:

1- إذا كنت تريد استمرار لعلاقتك مع شريكك، عليك دائما الاحتفال بالأخبار الجيدة مع شريك حياتك بكلمات التشجيع والدعم و الاهتمام له، كل هذا سوف يؤدي إلى السعادة الدائمة.

2- تجنب الدخول في أي علاقة إذا كان لديك مشاكل شخصية أو كنت في حالة من الاكتئاب، لكي لا تتأمل أن شريك حياتك يمكن أن يساعدك على تضميد جراحك.

3- قد تستغرق وقتا طويلا لاكتشاف كيف يفكر شريك حياتك، ملاحظة الأمور التي يحبها أكثر ، والأنشطة التي يفضل القيام بها. هذه المعرفة سوف تساعدك على فهم أفضل و سوف تمنع أيضا من الحكم على بعض القرارات والإجراءات . لذلك سوف تكون أقل عرضة لسوء الفهم.

4- لاتبخل بأى شئ طالما هو فى مقدورك ، لاتبخل بوقتك أو حتى مشاعرك ، ربما يكون بحاجة فقط إلى مشاركته البكاء حينما يكون حزينا ، فلاتبخل بدموعك عليه .

5- النصيحة الأخيرة تتمثل في أن العلاقات الناجحة والتي تدوم حتى آخر العمر لا يتطلب إنجاحها نوعاً خاصاً من السحر، وأصحابها ليسوا خارقين، كل ما في الأمر أنهم فهموا الغاية من العلاقة وقدروها فاستطاعوا الحفاظ عليها وإنقاذها من كل المشاكل التي واجهتهم.

كتب | احمد حبيب

شير