ثقف نفسك رياضة

تعرف على مخاطر عملية بالون المعدة

مخاطر بالون المعدة
بالون المعدة,العمليات التجميلية

الجميع يحلم بالقوام الممشوق والجسد الجميل، لذلك فإن هناك بعض من يصابون بالسمنة يلجأون للعمليات التجميلية وهي كثيرة مثل تكميم المعدة أو عملية بالون المعدة أو تحويل المسار ولكن اليوم سوف نتحدث عن كل ما يخص بالون المعدة ومخاطرها بالتحديد.

وبالون المعدة هو إحدى الطرق المتبعة حديثاً لعلاج السمنة و بالتالي المساعدة على فقدان الوزن، و كما هو الحال في جميع الإجراءات الطبية، فإن بالون المعدة له العديد من الفوائد المضاعفات الأخرى.

مخاطر عملية بالون المعدة:

بعد عملية بالون المعدة يكون هناك خطر الإصابة في بطانة القناة الهضمية ، ويحدث ذلك إما بالتماس المباشر مع الأدوات المستخدمة لوضع البالون ، أو التماس مع البالون ، أو نتيجة لزيادة إفراز حامض المعدة ، ومن النتائج

التي قد تترتب عن ذلك ، تكوين قرحة بالمعدة ، أو الشعور بالألم أو نزف أو حدوث ثقب بالمعدة ، وقد تستدعي هذه المضاعفات تدخلاً طبياً أو جراحياً .

– هذا بالإضافة إلى احتمالية حدوث نمو بكتيري في السائل الذي تم ملء البالون فيه ، أو تفريغ السائل الملوث في الأمعاء عند إحداث ثقب في البالون لإزالته ، قد يؤدي إلى العدوى والإصابة بالحمى وتشنج المعدة و الإسهال . 

– الإحساس بالغثيان و القئ اكثر من ربط المعدة و يستخدم الأدوية للتقليل من افرازات المعدة وهيجانها الطبيعي لوجود البالون بها وبعد ايام يشعر المرضى بالراحة وتمر الامور بدون مشاكل وهي سرعان ما تختفي عندما تعتاد المعدة على احتضان البالون.

كما يجب مراعاة أنه من الممكن أن يتسبّب البالون أثناء عملية التخلص منه بانسداد الأمعاء، واحتباس الفضلات الصلبة في الجسم التي قد تؤدّي لتسمّم الدم والتدخّل الجراحي السريع.

كتب | احمد حبيب

شير