تكنولوجيا

تعرف على مواصفات أغلى سيارة في العالم

سيارة مرسيدس مايباخ
أغلى سيارة في العالم, شركة مرسيدس, سيارة مايباخ 6

كشفت شركة مرسيدس العالمية عن مواصفات أغلى سيارة في العالم وهي سيارة مايباخ 6 فيجين كابريوليه والتي تم الإعلان عنها أمس في مؤتمر رسمي بمقر الشركة بألمانيا.

وقد أبهرت السيارة والتي أطلق عليها البعض «سيارة الجنة» أو “سيارة الأحلام” لما تمتلكه من رفاهية لا يحصل عليها أي شخص ولكن تم صنعها لأشخاص محددين بعينهم عن الغير، وهو ما يجعل الوصول إلى هذه السيارة صعب المنال حيث من المتوقع أن يصل سعرها 8 مليون دولار للنسخة المبدئية ومتوقع أن تزيد القيمة في حالة زيادة الإضافات بالسيارة.

مواصفات سيارة الأحلام مايباخ 6:

في البداية هذه السيارة لها قوة إجمالية تبلغ 750 حصاناً تمكنها من الوصول من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 4 ثواني فلك أن تتخيل قد تستطيع السفر من محافظة إلى أخرى إذا كانت المسافة تصل إلى 300 كيلو متر، في 10 دقائق وأقل على السرعة القصوى.

سيارة مرسيدس مايباخ 6
أغلى سيارة في العالم, شركة مرسيدس, سيارة مايباخ 6

وقالت الشركة الألمانية في بيان لها أن السيارة كما كان متوقع أبهرت الحضور خاصة بسبب اللون الجديد المميز وسقفها اللين الأبيض ومقصورتها الخيالية من مكوناتها وصولا الى نظام الاضاءة فيها، وأشارت الشركة العالمية إلى أن الرقم 6 يرمز إلى طول السيارة بنسختيها الكوبيه والكابريوليه حيث تقول عنها الشركة أنها “ستة أمتار من الفخامة المطلقة”.

أما وحدة التحكم والعرض فهي تأتي كلها رقمية من الطول إلى الطول، بما في ذلك شاشة الزجاج الأمامي الشفافة والتي يمكن من خلالها عرض البيانات المتعلقة بالقيادة والمعلومات الجغرافية على الزجاج الأمامي بالإضافة إلى إمكانية القيادة الآلية، ناهيك عن نظام الاضاءة الشبيه بالمركبات الفضائية.

مايباخ من الداخل
أغلى سيارة في العالم, شركة مرسيدس, سيارة مايباخ 6

في الداخل استخدم المصممين الدقة في إختيار الألوان والتي تضفي على شخصية الراكب المهارة والثقة في النفس فقد تم استعمال مواد مثل الذهب الوردي والجلود الفريدة وتقليمات المقاعد من الدردار المصقول، بالإضافة إلى اللون الأزرق الإنسيابي الذي يتدلى من بين المقاعد والسيارة بالكامل ليعطيك إحساس الراحة.

كتب | احمد حبيب

شير