عجائب وغرائب

تعرف على موعد نهاية العالم

نهاية العالم تقترب
نهاية العالم,فايسبوك و تويتر

نهاية العالم أصبحت هذه العبارة حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي خاصة فايسبوك و تويتر، وذلك بعد أن قامت أكثر من جهة بنشر أخبار وتقارير تفيد أن الأرض سوف تتعرض لتدمير شامل وهذا يعني نهاية العالم وقيام الساعة.

ولكن ما صحة هذه الأقاويل خاصة وأن مواقع ووكالات ذات ثقة وشهرة ولها جماهير عريضة قامت بنشر هذه الأخبار مع التأكيد على أنها حقيقة وستحدث.

وكان في وقت سابق أعلنت وكالة الفضاء الدولية (ناسا) عن أن نهاية العالم أمر حتمي ولكن هناك إنقسام بين العلماء على متى سيكون بالتحديد نهاية العالم، كما اوضحت (ناسا) من قبل أن فريق من العلماء أكدوا على أن نهاية العالم ليست هذه الحقبة ولكن ستكون عام 2880 ملادياً الأمر الذي يعد مفاجأة وراحة للبعض إلا أن إكتشاف جسم غامض أو بمعني أكثر دقة كويكب صغير الحجم في طريقة للإصطدام بالأرض قام بتغيير هذه المظرية وذلك بعد أن تم الإعلان عن هذا الكويكب الشهر الماضي.

نهاية العالم شهر سبتمبر المقبل:

حذر العالم ديفيد ميد من إمكانية اصطدام الكوكب الغامض «نيبيرو» بالأرض، فوفقًا لنظريته فإن كسوف الشمس الذى سيحدث يوم 21 أغسطس يشير إلى أن هذا الكوكب الذى لم يلاحظه العلماء من قبل، على وشك أن يصطدم بكوكبنا بحلول يوم 23 سبتمبر المقبل.

ووفقًا للتقرير الذى نشره الموقع الالكترونى لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية يستعين «ميد» بعدة مقاطع من الكتاب المقدس لدعم ادعائه، فعلى الرغم من عدم وجود أدلة على وجود هذا الكوكب الذى أوضحت ناسا سابقا أنه مجرد «خدعة بالإنترنت»، إلا أن كثيرًا من الناس يعتقدون أنه حقيقى.

وفي غضون ذلك أصدرت ناسا بيانًا أعلنت فيه ان احتمالات ان يضرب كويكب الكرة الأرضية غير واردة حالياً فمن يعرف الحقيقة؟ وهل بالفعل ستكون نهاية الأرض الشهر المقبل أم لا؟!.

كتب | احمد حبيب

شير