ثقف نفسك

تعرف على نفق زهرة الوستارية

نفق زهرة الوستارية
زهرة الوستارية,حديقة كاواتشي

من إبداعات وعظمة خلق الله عز وجل هو أن نرى الزهور والنباتات وهي تنمو وتكون شكل جذاب وجميل يعمل على راحة عقل الإنسان، وما أجمل أن تتشكل لوحة فنية دون تدخل من الإنسان، وهذا ما سنراه اليوم في موضوعنا عن نفق زهرة الوستارية الموجود الموجود في كوكب اليابان الشقيق.

معلومات عن زهرة الوستارية:

المنظر الخلاب والبديع لزهور الوستارية في حديقة كاواتشي فوجي في مدينة كيتاكيوشو في اليابان هي مثال مبهر لمدى تقدير اليابانيين للجمال والهندسة المعمارية الذكية.

هذه الحديقة الخاصة تستضيف قرابة الـ ١٥٠ زهرة وستارية من ٢٠ نوع مختلف، زهرة الوستارية هي نوع من أزهار نباتات الزينة الشعبية المتسلقة في الصين واليابان، وهي من عائلة البقوليات وتعود أصولها إلى شرق الولايات المتحدة والصين وكوريا واليابان.

ترتفع نباتات الكروم الوستارية بنحو 20 متر فوق سطح الأرض ، وتنتشر بعرض 10 متر . أكبر الزهور الوستارية الكرمة المعروفة في العالم هي في سييرا مادري ، كاليفورنيا ، والتي تقاس بنحو أكثر من 1 فدان من حيث الحجم وزنها يصل إلى 250 طن ، حيث زرعت هذه النباتات منذ عام 1894 مع مجموعة متنوعة للخزامى الصيني .

أما أبرز مكان في الحديقة هو نفق وستارية المذهل حيث يمكن للزوار أن يمشوا بداخله محاطون بأزهار متعددة الألوان.

حديقة كاواتشي فوجي تبعد قرابة الـ ٤ ساعات بالسيارة من مدينة طوكيو وأفضل وقت لزيارة الحديقة هو أواخر شهر آبريل إلى منتصف شهر مايو حيث أن زهور الوستارية تكون مكتملة الإزهار في هذا الوقت من السنة، بالإضافة إلى أنه يقام مهرجان سنوي يُدعى بـ “مهرجان الوستارية” أو بـ “فوجي ماتسوري” بتاريخ ٢٧ إلى ٢٩ آبريل لتقديم احتفالات إضافية في الحديقة.

كتب | احمد حبيب

شير