تكنولوجيا ثقف نفسك منوعات

توقف تطبيق واتس اب عن العمل يثير قلق مستخدميه

فوجئ بالأمس مستخدمى تطبيق “واتس اب” الشهير للرسائل المجانية بعطل يمنعهم من إرسال واستقبال الرسائل عليه دون سبب واضح، وتسبب هذا العطل المفاجئ في حرمان أكثر من مليار مستخدم من استخدام خدمة الاتصالات الأساسية بالنسبة إليهم، مما أثار شبه “ثورة” على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

ووفقا لما أكده موقع “داون ديتيكتور” أن عجز المستخدمون عن الدخول إلى التطبيق و أنه قد تم الإبلاغ عن العطل في كل قارات العالم باستثناء “أنتاركتيكا” القارة القطبية الجنوبية.

وأصاب هذا التوقف المفاجئ الملايين حول العالم بحالة من القلق والرعب فتصوروا أن  أمرا خطيرا قد حل بالخدمة المحببة لهم، وخاصة المناطق التي تعاني من خدمات اتصال مكلفة، حيث تعد خدمة واتساب أساسية بها، بالأضافة إلى  قاعدة هائلة من المستخدمين مثل الصحفيين والناشطين، الذين يحتاجون إلى خدمة رسائل آمنة ومريحة فيعتمدون بشكل آساسى على هذا التطبيق الذي يتميز بتشفير الرسائل المرسلة من طرف إلى آخر.

وزاد من المخاوف أن لم يصدر المسئولون عن التطبيق التابع لفيسبوك أية معلومات أو تصريحات حول هذا العطل حتى الآن، وإنما اكتفى متحدث باسمها ببيان يثير مزيدا من الهواجس قائلا: “نواجه حاليا انقطاع الخدمة. فريقنا يعمل على استعادة واتساب في أقرب وقت ممكن. نحن نقدر صبر المستخدمين”.

شير