تكنولوجيا

تويتر ينافس فايسبوك بخاصية جديدة

فايسبوك وتويتر
تويتر ينافس فايسبوك,الشبكات الاجتماعية,تطبيق جديد للموسيقى

أطلقت منصة التغريدات القصيرة، تويتر، مساء أمس، ميزة جديدة للرسائل المباشرة التي تصل مستخدميه، ولكن يبدوا أنها لم تصل إلى كل المستخدمين في الفترة الحالية.

وتُشبه تلك الميزة نظيرتها في تطبيق التراسل الفوري بموقع فايسبوك، ماسنجر؛ حيث لن تصلك رسائل من ليس بأصدقائك سوى عند موافقتك على فتح رسائلهم كما يحدث في فايسبوك تحت مسمى طلبات رسائل.

وبهذا ستصلك رسائل من الأشخاص الذين تتابعهم على تويتر مباشرة إلى صندوق رسائلك ولكن ستصل ضمن الطلبات من قبل الأشخاص الذي لا تتابعهم.

ولن يتمكن المستخدم من رؤية ملفات الوسائط المرسلة من قبل الأشخاص الذين لا يتابعهم حتى يوافق على الرسالة.

ومن المقرر، أن تعمل تلك الميزة على هواتف أندرويد و IOS.

طرح خدمة المواد الموسيقية على تويتر:

وكان موقع تويتر قد كشف عن تطبيق جديد للموسيقى يقترح المواد الموسيقية بناء على أسماء الفنانين الذين يتابعهم المستخدم على الشبكة الاجتماعية.

وتعمل المواد الموسيقية مباشرة فور تشغيل التطبيق على خدمات مثل «راديو» و«سبوتيفاي Spotify» و«آي تيونز iTunes».

كما يعرض التطبيق أيضا الموسيقى التي يقوم أصدقاء المستخدم بتشغيلها والتي تم اقتراحها من قبل قوائم أصدقائهم كذلك، ويقوم كذلك بالتحرك عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فايسبوك من أجل إضافة مقترحات موسيقية جديدة ضمن الخدمة.

وسيتيح تطبيق تويتر الجديد المسمى «#Music» للمستخدمين تنزيله على جهاز آبل آي فون قريبا.

وشرح ستيفن فيليبس مسؤول في موقع تويتر في تدوينة إلكترونية «إنه يستخدم النشاط على تويتر كالتغريدات والانضمامات لكشف وإظهار أكثر المقطوعات الموسيقية شعبية، وأبرز الفنانين، فهو يحضر الموسيقى المرتبطة بالنشاط على تويتر إلى الواجهة، من خلال الذهاب إلى مواقعهم على الشبكة ومراقبة من يتابعون ومن يستمعون إليه من الفنانين».

كتب | احمد حبيب

شير
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