سينما

حقائق مثيرة عن أشهر مسلسل في العالم

أبطال مسلسل صراع العروش
صراع العروش, Game of Thrones

هناك الكثير من المسلسلات التي حققت إنتشار واسع وصنعت قاعدة جماهيرية كبيرة، ومما لا شك فيه أن صناعة الفيلم والتلفزيون تختلف من دولة لأخرى بإختلاف الإمكانيات المتاحة لذا فنرى أن صناعة الفيلم في هوليود تحتل المرتبة رقم واحد بلا منازع على الإطلاق وتأتي صناعة السينما في بولويود بالهند في المرتبة الثانية.

واليوم سوف نتحدث ونستعرض حقائق مثيرة عن مسلسل صراع العروش أو Game of Thrones الحائز على لقب أشهر مسلسل في العالم، وبشهادة النقاد يعتبر هذا المسلسل ملحمة تاريخية غير عادية فهذا المسلسل من تأليف وكتابة دافيد بينوف و د.ب. ويس ومقتبس عن سلسلة كتب بعنوان A Song of Ice And Fire للكاتب جورج آر. آر. مارتن، ويُعتَبر من أفضل المسلسلات التي تعرض حالياً، بل وحتى من أفضل المسلسلات في التاريخ.

حقائق مثيرة حول مسلسل صراع العروش:

يحتل حاليا مسلسل صراع العروش أو Game of Thrones المرتبة رقم 1 على مستوى العالم في عدد القرصنة حيث تعرض منذ عام 2012 حتى الأن إلى أكثر من 167 ألف محاولة قرصنة وتفشل بفضل فريق تقني على أعلى مستوى يدير منظومة المسلسل بقناة hbo والتي تعرض المسلسل الخاص بها على قناة منفصلة مدفوعة مقدماً.

وتم تحميل المسلسل في مواسمه المختلفة منذ عام 2012 إلى الأن أكثر من 22 مليون مرة، الأمر الذي فاق توقعات النقاد والمتابعين للدراما التاريخية وبذلك يكسر الرقم القياسي الذي كان قد حققه من قبل مسلسل The Walking Dead والذي أصبح يحتل المرتبة الثانية حيث تم تحميله أكثر من 7 مليون مرة.

ومن المواقف الطريفة التي سجلها المسلسل في نفوس مشاهديه هو أن جودة العمل التلفزيوني والمعالجة الدرامية دفعت عدة أشخاص لتسمية أبنائهم بأسماء شخصيات مهمة من المسلسل، خصوصاً في إنكلترا، وكان أشهر هذه الأسماء اسم “آريا”، ففي عام 2014 تم تسمية 244 طفلة تيمناً بالشخصية، بالإضافة إلى 53 طفلة باسم “كاليسي”، 18 باسم “ثيون”، 17 باسم “تيريون”، 9 باسم “دانيريس” و6 باسم “سانزا”.

كتب | احمد حبيب

كلمات دلالية
شير