اصنعها بنفسك

حققي حلمك.. 4 طرق للحصول على شعر ناعم كالحرير

طرق بسيطة للحصول على شعر ناعم
شعر ناعم,خل التفاح,زيت الزيتون

تحلم الفتيات والنساء بالحصول على شعر ناعم دون أن تضطر لاستخدام السيشوار الذى يتلف الشعر وعندما ابتكر العلماء طريقة فعالة لاستخدام الكرياتين لفرد الشعر لكن تكلفته عالية جدا ولن تستطيع معظم النساء الاستمرار عليها.

تقدم خبيرة التجميل المصرية رشا شلباية أقوى 4 وصفات طبيعية قادرة على فرد الشعر مثل الكرياتين ولكن بتكلفة أقل بكثير منه، وهى:

قناع البيض والموز

قومى بخلط بياض بيضة مع موزة مهروسة وملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون قومى بوضع الخليط على شعرك وقومى بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة ثم يشطف وسوف تلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

العسل

ضعى نصف كوب من العسل على الشعر الرطب ودلكيه بلطف على فروة رأسك ثم ضعى عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يمكن تكرار هذه العملية مرتين فى الاسبوع لكى تتمتعى بشعر ناعم وقوى.

الزبادى

يساعد الزبادى فى تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس فقط قومى بوضع الزبادى على شعرك وقومى بتمشيطه جيدا بمشط واسع الأسنان ثم غطى شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل جيدا بالماء يمكن استخدم الطريقة مرة فى الأسبوع.

خل التفاح

إن خل التفاح ممتاز فى تنعيم وفرد الشعر كما أنه رائع فى علاج القشرة فقط قومى بمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء ثم اغسلى شعرك بالشامبو واستخدمى المزيج لشطفه واتركيه حتى يجف طبيعيا.

أفضل الزيوت لتنعيم الشعر

ضعى القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم فى الميكروويف لمدة 20 ثانية دلك الزيت الدافئ على فروة رأسك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقومى بتمشيطه ثم تغطيته بمنشفة مبلله بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 ثم يغسل بالشامبو.

كتب | احمد حبيب

شير