Advertisement
Advertisement
ثقف نفسك

حيل بسيطة تساعد على التخلص من الهاموش

ذباب الفاكهة
الهاموش،ذباب الفاكهة،ربة المنزل

الهاموش أو ما يطلق عليه ذباب الفاكهة هو جنس من الحشرات الصغيرة جدا يتبع فصيلة الهاموشيات ذوات الجناحين، وله أكثر من سبعين نوعا، يظهر وينتشر في فصل الصيف حول الخضروات، والفاكهة، وكل مكان به سلة، أو طبق طعام، ويتكاثر بصورة سريعة جدا، ولا يسهل التخلص منه مما يسبب إزعاج كبير لربة المنزل.

وقد تلجأ ربة المنزل إلى مستحضرات التنظيف الكيماوية للتخلص منه، ولكن هذه المستحضرات الكيماوية تترك رائحة مزعجة ولا تتخلص منه نهائيا وتعتبر أكثر الطرق ضررا على الصحة، ولكن هناك بعض الحيل التي تساعد على التخلص من هذا النوع من الحشرات سنتعرف عليها في السطور القادمة.

حيل بسيطة تساعد على التخلص من الهاموش:

1-مسح أسطح المطبخ بأستمرار بقطعة من القماش النظيفة، والمبللة بالديتول المخلوط بمقدار من الماء، ويمكن وضع هذا الخليط فى بخاخة.

2-مزج نصف لتر من الحليب، مع 100 جرام من السكر الخام، و½ جرام من الفلفل الأسود المطحون ووضعهم في وعاء، وتركهم لمدة 10 دقائق على النار، ثم يصب هذا الخليط في طبق واسع ويترك بالقرب من مكان تجمع الهاموش أو ذباب الفاكهة، وسينجذب الذباب إلى هذا الخليط ويغرق فيه.

3-مزج كمية كافية من الخل مع ثلاث قطرات من صابون الأطباق في وعاء، ويترك الوعاء مكشوف، في هذه الحالة سينجذب ذباب الفاكهة إلى رائحة الخل وسيغرق في الخليط ولا يستطيع مقاومة الصابون ليخرج منه.

4-يمكن إشعال البخور يوميا بالمطبخ، فرائحته القوية النفاذة ستساعد في طرد ذباب الفاكهة.

5-رش بيكربونات الصوديوم أسفل سلة القمامة.

6-ترك صاعق الناموس في المطبخ خاصة أثناء الليل.

إقرأ أيضا:

تعرف على أسباب وجود الحشرات في منزلك

حشرات بحرية غامضة تلتهم قدمي شاب

نصائح لتجنب جلب الهاموش أو ذباب الفاكهة في المطبخ:

1-التخلص من القمامة يوميا، وغسل سلة القمامة بالصابون والمواد المطهرة.

2-عدم ترك أي طعام مكشوفا بدون غطاء.

3-وضع البصل، والثوم، والبطاطس في مكان مفتوح بعيدا عن المطبخ.

Advertisement
شير