ثقف نفسك

حيوانات خطيرة إياك أن تقترب منها

أخطر الحيوانات
حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

هناك مجموعة من الحيوانات الخطيرة حول العالم على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تعتبر من أخطر الحيوانات، والتي يمكن عند الأقتراب منها تؤدي إلى الموت، حتى إن لم تقم بإيذائها فأنها ستهاجمك، وتعرضك للأذى، فيجب أن تتجنبها، وتبتعد عنها.

حيوانات خطيرة يجب الأبتعاد عنها:

1-قنديل البحر المربع:

يوجد هذا الحيوان المائي في المياة الضحلة بشواطئ أستراليا، والمحيط الهادئ، وهي المياه التي تتكون من تراكم الرواسب الرملية في مصبات الأنهار، ولهذا الحيوان أربعة عيون، وليس لديه دماغ، ويتواجد به أيضا ما يسمى باللوامس اللاسعة التي تفرز السم الذي يتسبب في أحداث الضرر للفريسة، وغالبا ما يترك ندبات كبيرة، وألم شديد، وتأثيرات سيئة للغاية في التنفس، ويتسبب في أمراض القلب، والأوعية الدموية.

 

قنديل البحر
حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

 

 

 

 

2-سمكة البيرانا:

وهي أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المياه العذبة، ومن أشهر الأماكن التي تتواجد فيها أنهار أمريكا الجنوبية، وتشتهر بأنيابها الحادة، والشهية الكبيرة لأكل اللحوم، فيمكن أن تفترس الحيوانات، أو البشر بالكامل في ثوان معدودة.

سمكة البيرانا
حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

 

 

 

 

3-ذبابة تسي تسي:

تعيش ذبابة تسي تسي في أفريقيا وخاصة بين الصحراء الكبرى، وصحراء كالاهاري، وتعتبر من أخطر أنواع الحشرات، فلسعتها قد تتسبب في غيبوبة للضحية فتنام مدى الحياة ويعرف هذا المرض بأسم «مرض النوم الأفريقي».

 

حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

 

 

 

4-سمك الحجر:

ويوجد في المناطق الساحلية للمحيطات مثل المحيط الهادئ، والهندي، والبحر الكاريبي، وسواحل فلوريدا، ويعتبر واحد من أكثر الأسماك سمية في العالم، ويمكن أن يتسبب في قتل الحيوانات الكبيرة.

سمك الحجر
حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

 

 

5-العقرب الأصفر:

يوجد العقرب الأصفر في شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، ويعتبر من أخطر أنواع العقارب، وسامة للغاية، ومسئول عن أكثر من 75% من الوفيات كل عام  نتيجة للدغاته.

 

حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات

 

إقرأ أيضا:

حيوانات قاتلة لكنها تساعد الأنسان على الشفاء

تعرف على أكثر الحيوانات رومانسية

 

6-الكوبرا الملك:

ويتواجد في مناطق جنوب شرق آسيا، والهند، وهو أكبر ثعبان سام في العالم، يصل طوله إلى 5.6 م، وسمها ليس الأشد بين أنواع الأفاعي لكنه يمكن أن يقتل فيل كامل بلدغة واحدة، ويستطيع ضخ السم بمعدل 5 مرات أسرع من أنواع الأفاعي الأخرى.

الكوبرا الملك
حيوانات خطيرة،أخطر الحيوانات
شير