خاصية مدهشة معروفة بأسم NFC
خاصية NFC, إتصال المدى القريب
تكنولوجيا

خاصية مهمة موجودة في هاتفك ولكن لا تعلمها

عادة هناك بعض الخواص والتي لا نكتشفها في هواتفنا إلا عن طريق الصدقة واليوم سوف نتحدث عن خاصية مهمة موجودة قي أغلب الهواتف الذكية ولكن ليس هناك بها علم أو بمعنى أدق لم نبحث عنها أو نحتاج لها على الرغم من أهميتها في المجال التكنولوجي.

حيث تحتوي أغلب الهواتف الذكية على خاصية تسمى NFC وهي تعني إتصال المدى القريب، تلك الخاصية المجهولة تعتبر من أهم خواص الهواتف المحمولة على الإطلاق ولكن لا يعلم أحد عنها شيئاً.

كل ما تريد أن تعرفه عن NFC:

الثلاثة أحرف يرمزون إلى “Near Field Communication”، بمعنى إتصال المدى القريب، وهي ببساطة شريحة إلكترونية، تتواجد في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما مع هاتف أخر يحمل نفس الخاصية من الخلف، يتمكن كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بمهام متعددة، دون الحاجة إلى وجود إنترنت أو بلوتوث.

ليست كل الهواتف المحمولة تحمل تلك الخاصية ولكن أين تجد تلك الخاصية على هاتفك وكيف تكتشف أنه يحمل تلك الخاصية أم لا إذهب إلى إعدادات الهاتف “Settings”، ثم المزيد “More”، وإن وجدت كلمة “NFC”، إذًا فهاتفك يدعمها.

تنقل خاصية “NFC” البيانات وتستقبلها عبر “موجات الراديو” وهي أسرع بكثير من خاصية البلوتوث كما أن تلك الخاصية لاتحتاج لأن يكون عندك هاتف ذكي فيكفي أي هاتف يدعم تلك الخاصية وكفى فملف حجمه 1 جيجا لايحتاج مع خاصية ال” NFC” سوى 10 دقائق لكي تتم عملية النقل بنجاح.

هنالك إمكانية رائعة يتمتع بها الهاتف صاحب تلك الخاصية وهي تعرف بإمكانية “NFC Tags” ولكي تتمتع بها يجب عليك شراء نوع من الملصقات تسمي بالملصقات الذكية وهي ملصقات تحمل خاصية “NFC” من الممكن أن تضعها على اللاب توب الخاص بك وبمجرد أن تلامسها بالموبايل الخاص بك يتم تشغيل الانترنت تلقائياً.

كتب | احمد حبيب

شير