ثقف نفسك

خضروات وفواكه تحارب مرض سرطان الثدي

خضروات وفواكة تحارب السرطان
سرطان الثدي, منظمة الصحة العالمية

هل تعلم أنه هناك أكثر من 10 ملايين إنسان يصابون بمرض السرطان  اللعين سنوياً حول العالم، وقد كان من المعتقد قديماً أن العوامل الوراثية هي السبب الرئيسي للإصابة بأورام السرطان، لكن أظهرت دراسات أحدث أنه في بعض الأحول يمكن الوقاية من 90 بالمائة من حالات الإصابة إذا تم اتباع نمط حياة صحي أساسه الطعام والنشاط البدني وساعات النوم. إليك أقوى أطعمة تحارب نمو السرطان وتحمي من الإصابة به.

وبالنسبة لسرطان الثدي فكانت تظن معظم النساء أنه لا يمكن فعل شيء لخفض الإصابة بسرطان الثدي، إلا أنّ دراسة جديدة ظهرت مؤخراً أثبتت العكس، حيث أشارت إلى التأثير الإيجابي الكبير لتعديل نوعية الغذاء ونمط الحياة على خفض الإصابة بسرطان الثدي، ونشرت منظمة الصحة العالمية قائمة تحتوي على خضروات وفواكة يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

خضروات وفواكه تحارب سرطان الثدي:

يعتبر الجزر من أقوى الخضروات التي تحارب السرطان بشكل عام حيث يحتوي الجزر على مادة طبيعية تدعى ” فالكارينول”، تساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، كما يحتوي على صباغ نباتي يدعى “الكاروتينوئيد” أو “البيتا كاروتين” المسؤول عن اللون البرتقالي بالجزر وله تأثير مضاد للسرطان.

وبحسب موقع «بريفنت كانسر» تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مفتاح الوقاية من أورام السرطان، من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة التفاح، يحمي التفاح من سرطان الرئة والقولون والثدي.

ونأتي الأن إلى الدهون الصحية أوميجا 3 والتي تعتبر من أهم الأسلحة التي تحارب مرض سرطان الثدي، حيث نجدها في سمك السلمون أو المكسرات، حيث تعمل الأطعمة التي تحتوي على “أوميغا 3” على إيقاف نمو السرطانات المرتبطة بالاستروجين وتحسين المناعة وتخفيف الالتهاب، لذا من الضروري تناول السمك مرتين في الأسبوع.

كتب | احمد حبيب

شير