تكنولوجيا ثقف نفسك منوعات

دموع البشر تساعد على توليد الكهرباء

دموع البشر
دموع البشر،توليد الكهرباء،بلورات الليزوزيم

دموع البشر هي أحد السوائل الجسمية التي تصدر بسبب العاطفة عندما يواجه عقل الإنسان موقف يصعب عليه تحمله فيصدر أمر إلى العين بإفراز الدموع كي تساعده على تحمل هذا الموقف، وللتعبير عن مدى تأثره بهذا الموقف، وقد تكون من الفرحة، أو من الحزن.

دموع البشر تساعد على توليد الكهرباء:

وبجانب فوائد الدموع التي تتمثل في تخليص الجسم من المواد الكيميائية الضارة التي يتم إفرازها نتيجة مايمر به الإنسان من حزن، أو قلق، أو إضطرابات، وتسكينها للألم من خلال بعض المواد الكيميائية التي يفرزها المخ، إلا أن أكتشف علماء من جامعة ليمريك في جامعة أيرلندا من خلال تجربة قاموا بها على دموع البشر، أثبتت أن دموع البشر يمكن أن تساعد في توليد الكهرباء بإستخدام أجهزة قادرة على أخذ الطاقة من محيطها.

حيث قام العلماء بتطبيق الضغط على «بلورات الليزوزيم» وهي بروتين يوجد في دموع البشر، وبياض البيض، وحليب الثدييات يساعد على توليد الكهرباء عند الضغط عليه، ويطلق على القدرة على توليد الكهرباء من خلال تطبيق الضغط «الكهرضغطية»، وهذا الضغط يساعد على تحويل الطاقة الميكانيكة إلى كهربائية، والطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية.

وصرحت الدكتورة «إيمي ستابلتون» صاحبة فكرة القيام بهذه التجربة من معهد بيرنال: «بأن مدى الكهرضغطية في بلورات الليزوزيم كبير، لإنها مادة بيولوجية غير سامة لذلك يمكن أن يكون لها العديد من التطبيقات المبتكرة».

وقال الباحثون أيضا إن هذا الإكتشاف يمكن أن يستخدم يوما ما في التحكم في توزيع الدواء في الجسم، بإستخدام أجهزة قادرة على أخذ الطاقة من محيطها، ويمكن أيضا أن تحل محل الآلات الطبية الحيوية الحالية التي تحتوي على الرصاص، والمواد الكيميائية السامة الأخرى.

إقرا أيضا:

لماذا نبكي عند تقطيع البصل .. وحيل التخلص منه

تعرف علي أهم 5 فوائد للبكاء

والجدير بالذكر أنه تم إكتشاف بلورات الليزوزيم لأول مرة عام 1921 على يد الصيدلي الأسكتلندي «ألكسندر فليمينغ» كمضاد حيوي قبل إكتشاف البنسلين.

شير