المشاهير ثقف نفسك منوعات

تعرف على رد السعوديات على تغزل الشباب بإيفانكا ترامب

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب،النساء السعوديات،المجتمع السعودى

حقق هاشتاج إيفانكا ترامب على مواقع التواصل الأجتماعى أرقاما قياسية وذلك بعد وصولها إلى الرياض برفقة والدها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ووفد كبير ضم ساسة وأقتصاديين وهى الزيارة التى أستمرت يومين، فصنف الهاشتاج فى المراكز الأولى بسسب تعليقات السعوديين على جمالها بشكل طريف وكوميدى.

ولكن لم تنل هذه التعليقات إعجاب النساء السعوديات، وصرحن بأن كل ما قيل ما هو إلا مزاح وقد يكون فى بعض الأوقات أنبهارا.

وجاءت ردود النساء السعوديات كالآتى:

1.إن عادات وتقاليد المجتمع السعودى تختلف تماما عن ما جاء في هاشتاغ #بنت_ترامب، ومن المستحيل أن يقلدوها أو يتنازلن عن عاداتهن وتقاليدهن لأنها تاج فوق رؤوسهن وكل شعب يفتخر بعاداته وهى حرة بنفسها وطريقة لبسها.

2.أكدن على أن السعوديات لديهن من المقومات الجمالية ما يفوق جمال أبنة ترامب التي جمالها مصطنع بواسطة عمليات التجميل والميكاب وصباغة الشعر.

واعتبرعدد من مغردي تويتر أن الهاشتاج قد يشوه صورة الشباب السعودي، ويثير غيرة النساء في السعودية، وأن المقارنة بين النساء السعوديات وبين إيفانكا ترامب ليست مقارنة سليمة، وأن الهاشتاج يصور الشاب السعودي والرجل السعودي بغير صورتهما الحقيقية؛ التي تقوم على غض البصر والاحتشام في القول والنظر.

وكانت تغريدات الناشطين التي كان دافعها “جمال إيفانكا ترامب”، دفعت البعض للاعتراض عليها، لا سيما التغريدات التي اعتبرت مسيئة للسعوديات، وقال ناشطون إن مقارنة إيفانكا ترامب، بالمواطنات السعودية، واعتبار الأخيرات مثالا على التخلف، والبداوة يخرج عن نطاق السخرية، ويتحول إلى الإساءة المرفوضة.

فيما قال آخرون إن التغريدات تأتي من باب الترفيه عن النفس، والسخرية التي لا يقصد من خلالها الإساءة لأحد.

ورأى أيضا كاتب سعودي أن اهتمام وإعجاب السعوديين بإبنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب دليل على محبتهم للجمال وإجلالهم له.

شير