ثقف نفسك حول العالم عجائب وغرائب

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

إسراء الطيب

تنفرد بعض الأماكن في العالم بطبيعتها الجمالية التي جعلتها من أكثر أماكن العالم جذبًا للسياحة ما بين معجزات طبيعية وقدرات بشرية نجحت في تحويل أماكن تقليدية إلى أخرى أكثر جمالًا وأناقة.

Advertisement

وتختلف معايير الجذب بين أماكن وثقافات، و يمكننا في التقرير التالي الوقوف على أماكن جمعت بين ثقافة الجمال والطبيعة الساحرة لتتمنى زيارتها ولو مرة واحدة في حياتك.

قلعة إيلين دونان، اسكتلندا

تقع قلعة Eilean Donan Castle على جزيرة Eilean Donan حيث تلتقي ثلاث بحيرات رائعة. ومن المعروف على نطاق واسع ومعظم القلعة تصويره في اسكتلندا.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

كانت القلعة محصنة بشكل مدهش في العصر الحديدي. وقد أعيد بناؤها بين أعوام 1912 و 1914 من قبل جورج ماكي واتسون بعد حوالي 200 عام من تركها في حالة خراب. في عام 1911 ، اشترى العقيد جون ماكري الجزيرة التي تقع عليها  القلعة Eilean Donan وخصص 20 عامًا من حياته لإعادة بنائها واستعادتها إلى وجهتها الجميلة التي بات السياح يأتون لها من كل مكان.

قلعة بوجنيتسي ، سلوفاكيا

قلعة BoJnice هي قلعة من القرون الوسطى في سلوفاكيا. لا تقتصر جاذبيتها على استقبال الآلاف من السياح كل عام ، إلا أنها دخلت في العديد من  أفلام الخيال بسبب هندسته المعمارية. كما تستضيف القلعة المهرجان الدولي للأشباح والمشروبات الروحية خلال شهر مايو ومهرجان الموسيقى الصيفي. في الأصل ، تم بناؤه كحصن خشبي ولكن سرعان ما تم استبداله بالحجر

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

وكان آخر مالك لقلعة القصص الخيالية الكونت يانوس فيرينك بالفي الذي كان أيضا المهندس المعماري والمصمم الفني للقلعة. والذي جمع لها  التحف والرسومات واللوحات والمنحوتات حتى عام 1950 حيث تم افتتاح متحف داخل القلعة يعرض الطراز المعماري الجديد بجانب قطع أثرية ولوحات رائعة من القرن الرابع عشر.

بحر النجوم ، جزر المالديف

في جزيرة فادهو بجزر المالديف التي تضم أكثر من 500 نسمة يقع بحر النجوم المضيء على شاطئ الجزيرة  مكونًا مظهر خلاب من العوالق النباتية بجانب الكائنات الدقيقة التي تتألق باللون الأزرق.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

التباين بين الرمل والمياه المتوهجة في الظلام يجعلها اشبه بقطعة من السماء وقعت على شاطئ البحر وهي واحدة من أندر الظواهر الطبيعية.

كولمار ، فرنسا

بلدة كولمار ذات  القصص الخيالية الساحرة، هي بلدة من منطقة الألزاس في فرنسا. تشتهر بأساليبها المعمارية القديمة التي نجحت في الحفاظ عليها حتى الان بشكل مثالي وتعكس الهندسة المعمارية 8 قرون من العمارة الفرنسية والألمانية. كما أنها مسقط رأس النحات Batholdi وتم الحفاظ على كولمار بعيدًا عن دمار الثورة الفرنسية والعديد من الحروب التي تبعتها في عام 1863.

 

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

تضم المدينة الاستثنائية  حوالي 67000 نسمة المدينة شغوفة بالنبيذ. وتحتوي على حوالي 37 مجتمعًا لزراعة العنب. وتلقب بأكثر مدن أوروبا جمالًا فبجانب طبيعتها الجميلة تضم العديد من المواقع الثقافية الغنية.

قلعة هوهينزوليرن في ألمانيا

تم بناء قلعة Hohenzollern في ألمانيا بالقرب من جبال الألب السويسرية في عاصمة بادن فورتمبيرج في القرن الحادي عشر. تم تدميرها وإعادة بنائها للمرة الثانية بعد 40 عامًا في عام 1454. وانتعش لفترة ثم أهمل من جديد وترك للخراب حتى  تمت إعادة بنائه للمرة الثالثة والأخيرة من قبل سلالة هوهنزولرن ولي العهد الأمير فريدريك وليام الرابع من بروسيا. بدأ البناء في عام 1850، والقلعة بالكامل بمثابة تحفة فنية تأخذك لعالم ضخم من القصص الخيالية.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

في عام 1952 ، ملأ الأمير لويس فرديناند القلعة بقطع فنية لا تقدر بثمن ولوحات من فنانين مثل بيسن وفون فيرنر ولازلو. من بين القطع الأثرية في القلعة هو تاج Wilhelm II. تم استخدام القلعة كمعسكر سنوي للأطفال. ويزورها سنويًا قرابة  350،000 سائح كما ظهرت في فيلم A Cure For Wellness and The Worst Witch.

اقرأ أيضًا: أثقل طائرة وأعلى دراجة.. شاهد أضخم آلات العالم

 

هالستات ، النمسا

هالستات هي مدينة صغيرة تقع في منطقة جموندين، النمسا العليا. تطل على  بحيرة هالستات وتشتهر بإنتاج الملح. حيث يوجد أول منجم للملح في العالم ، يدعى Salzwelten تقع المدينة المذهلة بين الجبال والمياه ، وتجذب السياح الذين يبحثون عن مناظر طبيعية جميلة تشبه القصص الخيالية. كما تم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

يعود تاريخ هذه القرية على ضفاف البحيرة إلى العصر الحديدي. وكان الوصول إليها عن طريق القوارب فقط حتى القرن 19 بسبب موقعها المنعزل.

نفق الوستارية ، اليابان

نفق الوستارية باليابان هو النفق الملون الأشهر في عالم الحدائق والفريد من نوعه كونه يغطى بـ22 نوع مختلف من الزهور و يتدفق آلاف السياح إلى هذا النفق كل يوم لمشاهدة والتقاط الصور به ويعد أشهر الحدائق الشرقية والغربية.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

تأسست حديقة Kawachi Fuji في عام 1977. يقال إن أفضل وقت لزيارة هذا المكان السحري هو في بداية مايو أو أواخر أبريل.

جسر راكوتزبروك ، ألمانيا

يقع جسر Rakotzbruch في Azalea باليابان كما تم تلقيبه بجسر الشيطان بسبب العديد من الأساطير التي خلقت حوله  ويعتقد أن الشيطان نفسه قد بنى هذا الجسر لأنه لا يمكن لأي إنسان أن يبني مثل هذا القدر المثالي.

سحر تلك الأماكن يجعلك تتمنى زيارتها ولو مرة في حياتك

تم بناء جسر Rakotzbruck قبل 150 عامًا تقريبًا في عام 1860. معتمدًا على خدعة الوهم البصري الذي يجعل الجسر وانعكاسه يندمجان معًا في دائرة كاملة. وهو صاحب لقب أجمل جسر في ألمانيا. ومع ذلك يتم حظر عبور الجسر ولكن يمكنك مشاهدته عن طريق المشي في منتزه كروملاو.

Advertisement