حقائق غريبة عجائب وغرائب

سقف مبنى في الصين يساهم في حل الكثافة السكانية

سقف مبنى
الكثافة السكانية،مدينة تشونغتشينغ الصينية

تعرف الصين بأنها أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليار نسمة، لذلك بدأت الحكومة بتنفيذ سياسة صارمة لتنظيم الأسرة تعرف بأسم سياسة الطفل الواحد لكل أسرة مع وجود بعض الأستثناءات في المناطق الريفية.

سقف مبنى في الصين يساهم في حل الكثافة السكانية:

ومع تزايد الكثافة السكانية في الصين، بدأت الحكومة التفكير في طرق مختلفة للأستفادة من المساحات الفارغة في البلاد كي تواجه بها مشكلة الكثافة السكانية والتي تنعكس أيضا على المرور فلجأت إلى بعض أسطح العمارات السكانية وجعلته طريق للسيارات مثل سقف مبنى مكون من خمسة طوابق يقع في مدينة «تشونغتشينغ الصينية».

وساعد في ذلك أن مدينة «تشونغتشينغ الصينية» تعرف بتضاريسها الجبلية الوعرة، فلجأ المهندسون إلى البحث عن طرق غير تقليدية في تشييد البنية التحتية للمدينة، فقام مهندسو مدينة «تشونغتشينغ الصينية» بتشييد طريق سريع للسيارات على سقف مبنى يتكون من خمسة طوابق.

وهذا الطريق يساعد الناس على الوصول إلى منازلهم بشكل أسهل، وأسرع، فيوجد على جانب هذا المبنى تلة، وهذه التلة عبارة عن موقف سيارات داخلي تابع لمجمع سكني أعلى التلة، ويستعمل الطابق الأول لهذا المبنى كمحال تجارية على الطريق.

وبدون هذا الطريق، يضطر السكان إلى أخذ مصعد، أو المشي حتى قاعدة التلة على طول الطريق للوصول إلى هذا المبنى السكني، ولكن بهذه الطريقة يستطيع السكان قيادة سياراتهم على طول الطريق الجديد إلى المبنى السكني، ثم ركن سياراتهم على جانبه، وبهذا تحل المشكلة.

وتم تجهيز سقف المبنى بمواد متخصصة في تقليل الضوضاء، وإزعاج السيارات، ويعتبر هذا الطريق من العجائب الهندسية الفريدة التي قام بها المهندسين في الصين.

إقرأ أيضا:
الصين وما أدراك ما الصين

الصين تحاول التواصل مع الكائنات الفضائية

قطار المستقبل ينطلق من الصين بدون قضبان

 ومن الإبداعات التي توصل إليها الفريق الهندسي الصيني أيضا، تشييد طرق تتألف من 15 تفريع وتسير في ثمانية إتجاهات مختلفة، وجسور مشاة تتألف من 13 طابقًا، ومبنى سكني مشهور بسكة حديدية مشيدة على سطحه ليمر القطار من فوقه.

شير