ثقف نفسك منوعات

سيدة أمريكية تفوزب758مليون دولار في مسابقة اليانصيب

تذاكر اليانصيب
مسابقة اليانصيب،تذاكر اليانصيب

مسابقة اليانصيب هي مسابقة يقوم الناس فيها بشراء تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال، وتكون هذه التذكرة مرقمة وتشترى من بائعين معتمدين، أو من آلات لبيع التذاكر، وفيها يتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام بطريقة عشوائية.

وتقوم بعض الدول بإصدار تذاكر يانصيب قومي وذلك وسيلة لزيادة دخلها حيث يتم إقتطاع جزء منها لصالح الضرائب، وتقوم بهذا أكثر من 30 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيدة أمريكية تفوز ب 758 مليون دولار في مسابقة اليانصيب:

كانت قد قامت سيدة أمريكية تدعى «مافيس وانسيك» بشراء تذكرة يانصيب، وكانت هذه التذكرة من التذاكر الرابحة، لتكون ثاني أكبر جائزة كبرى في ولاية «ماساتشوستس» بشمال شرق الولايات المتحدة، وتعتبر هذه الولاية واحدة من بين 30 ولاية أمريكية تشارك في عملية سحب تذاكر اليانصيب.

وبعد فوز «مافيس وانسيك» البالغة من العمر 32 عاما ب 758 مليون دولار قررت  أن تترك وظيفتها كممرضى في مستشفى، وعبرت أيضا عن رغبتها في قضاء بعض الوقت لوحدها، لكنها لم تقرر بعد كيف ستنفق هذا المبلغ من المال.

وأضافت «مافيس وانسيك» قائلة: إنها كانت تتحدث مع صديقة لها قبل فحص الأرقام الفائزة بيوم، وإنها ما كانت تتوقع أبدا أن تكون من نصيبها التذكرة الرابحة، فكان مجرد حلم بعيد المنال.

وقال مسئولى اليانصيب إن أوراق اليانصيب الفائزة بأرقام 6،7،16،23،26،4 كانت قد بيعت في متجر بمدينة تشيكوبي التي تقع إلى الشمال قليلا من مدينة سبرينجفيلد.

ويتم دفع قيمة جائزة اليانصيب كاملة إما بشكل سنوي على مدار 29 عاما، أو نقدا دفعة واحدة ولكن بشكل مخفض قليلا، وكانت قد أختارت «مافيس وانسيك» أن تحصل على المبلغ كامل دفعة واحدة، فحصلت على 480.5 مليون دولار دفعة واحدة، ليكون 336 مليون دولار بعد إقتطاع قيمة الضرائب منه.

وقد أشتهرت فكرة اليانصيب وأصبحت متداولة عبر الإنترنت، ولكن المشكلة هي أنه تم إستغلال هذه الفكرة في عمليات الأحتيال بحجة اليانصيب وذلك عن طريق إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للأخرين ووهمهم  بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلومات كثيره عنه دون إنتباه.

شير