الحياة الشغل

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

إسراء الطيب 

في بعض الأحيان  يكون اختيارك لوظيفتك خارج عن إرادتك فأنت تبحث عن عمل وتلك الوظيفة تبحث عن عاملين، معادلة بسيطة في ظاهرها لكن مع التدقيق نجد أن الأمور لا تسير بذلك اليسر بشكل خاص مع أخطر الوظائف بعالمنا.

إعلان

فأن تجلس وراء مكتب غير أن تعمل بين النيران والصخور، فكل عمل له صعابه سواء كانت جسدية أو نفسية، وفي التقرير التالي يمكننا الوقوف على أصعب الوظائف لكن من الناحية الجسدية والبدنية التي تحتاج لمخاطرة واتزان قوي لكي تنجو بحياتك، فيمكن أن يكون نهارك اليوم اخر نهار بالعمل إذا كنت بإحدى تلك الوظائف في حال فقدت تركيزك لثوان فقط.

العاملين في قطاع الكهرباء

واحدة من أخطر الوظائف على الرغم من أنها تبدو سهلة في ظاهرها، هي العمل كهربائي فأنت مطالب منك التعامل اليوم للأسلاك الكهربائية الارتفاع لمسافات عالية لتكتشف أعطال الإنارة، وتجهيز الكابلات المختلفة، ووسط كل ذلك أن لا تسمح للخوف أن يقترب منك ثانية أو تخطئ يدك السلك المخصص فتدخل في دائرة كهربية خاطئة تسبب لك إنفجار أو حريق ضخم، وربما تصاب بتسمم أول أكسيد الكربون، أو صدمة كهربية، وللحفاظ على السلامة عليك اختيار المعدات الآمنة دائمًا.

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

 

تركيب أبراج الاتصالات وفحص خطوط الهواتف

أن تعمل كموظف أبراج اللاسلكي هو أن تقبل أن تظل معلق لفترات ليست بقليلة في الهواء على مسافات عالية تتضاعف مقارنة مع أبراج الكهربا، وغالبًا ما تحدث حالات الوفيات أثناء تحديث أو تفكيك بعض الأجزاء، وهنا يجب أن تتأكد من قوة أسلام الأمان الخاصة بك بجانب معدات الحماية الشخصية، وكل ذلك من أجل أن تجد شبكة في هاتفك بسهولة وتجري مكالماتك الخاصة في كل وقت.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

 

رجال الإطفاء

رجال الاطفاء هم رجال الانقاذ المدربين تدريبًا مكثفا لمواجهة الحرائق، وفي المقام الأول لاخماد الحرائق الخطرة التي تهدد الممتلكات والسكان المدنيين أو الطبيعية. بالإضافة إلى إنقاذ الناس من الحالات الخطيرة. مثل المباني المنهارة أو المحترقة دون التفكير في حماية أنفسهم.

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

العاملين بصيد الأسماك في المناطق الباردة

يعد صيد أسماك السرطانات في جزر ألاسكا أحد أخطر الوظائف في العالم، وربما كانت صاحبة أكبر عدد من الوفيات حتى الآن، وتعود تلك المخاطرة لارتفاع تكلفة سرطان البحر بشكل ضخم، فهو واحد من اللحوظ النادرة للغاية، فتخاطر النساء والرجاء من أجل صيده في المياة الباردة والجليدية.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

 

سائقي النقل الثقيل

سائقي شاحنات النقل الثقيل، يتخذون من الطريق السريع والسفر أسلوب حياة لهم دون توقف فقد يستمر عملهم لآيام متواصلة يفصلها ساعات قليلة من النوم، ومطالبين أيضًا بالتركيز والدقة في تسليم البضائع ووصولها سالمة، والسائقين المتهورين أو الذين يتعاطون المنبهات يكونوا أكثر عرضه للموت ليس هم فقط بل لحياة غيرهم من السائقين على الطريق.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

العاملين بالمناجم

يجمع عمال المناجم بين الكثير من المخاطر التي تؤدي جميعها للموت، فانت تعمل وسط معدات ضخمة وصخور ساخنة بفعل احتكاك الألات، وكذلك أماكن مظلمة قد تجد نفسك محبوس داخلها في أي وقت دون أن ينجح احد في إنقاذك، أو تأتي صخرة ضخمة تودي بحياتك، مخاطر ضخمة نفسية وبدنية تحيط بالمنقبين في المناجم من أجل العثور على الفحم والمعادن النفسية.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

عمال البناء

عمال البناء تتركز خطورة وظيفتهم في مصر والعالم على عاملين فهم مطالبين بالبناء القوي وكذلك التركيز وهم على ارتفاعات عالية، فخارج مصر يعملون في ناطحات السحاب الضخمة المعرضين للسقوط من على حوافها في أي وقت فهي المهنة المميتة حرفيًا، وكذلك الأمر في البلاد العربية ومصر فيحمل العمال الأسمنت على اكتافهم لأدوار مرتفعة يصعدون إليها على ألواح خشبية قاموا برصها جوار بعضها اعتمادًا على بعض المسامير المعدنية فقط، وهنا يطالب بالصعود باتزان وتركيز وإلا سقط هو والحمل الذي على كتفه.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

عمال الهدم وقطاع الأشجار

مهنة قطع الأشجار واحدة من أخطر المهام على الإطلاق ويقاربها في مصر مهن عمال الهدم والتكسير المطالبين بهد حوائط ضخمة قد تتسبب لهم بالموت في أي لحظة، أما على صعيد قاطعي الأشجار فهم أيضًا من أصحاب الأعلى وفيات بشكل خاص في المناطق ذات درجة الحرارة المنخفضة.

 

شاهد أخطر الوظائف في العالم وأقربها للموت

 

 

 

إعلان