عجائب وغرائب

شواطئ ترفع شعار ممنوع الإقتراب منها

شواطئ لا تقترب منها
ممنوع الإقتراب,الوجهات السياحية,القروش البيضاء

نرصد معكم من خلال «رصيف 5» أكثر الشواطئ التي تقع وسط بقاع ساحرة لكن للأسف تحیطھا بعض عوامل الخطورة التي تختلف من منطقة إلى أخرى، فالشواطئ تعد من أھم الوجھات السیاحیة على مستوى العالم، ويجب على السائحین التعرف على الظروف المحیطة بكل شاطئ قبل اختیاره والتوجه إلیه.

على العموم الكثير من الناس يستمتعون بالسباحة سواء كانت السباحة على الشواطئ او الغوص في الاعماق لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في اعماق البحار، فعلى الاقل يرغب بعض الناس في الاستمتاع بالمياه ولو لمرات قليلة في حياتهم وقد يسافرون لاماكن بعيدة من اجل الاستمتاع بالشواطئ الجميلة في حين يفضل البعض الاخر الذهاب للشواطئ باستمرار، ولكن هناك بعض الشواطئ حول العالم تجعلك تفضل استخدام ملابس السباحة في حمام المنزل افضل من الذهاب الى تلك الشواطئ.

اخطر الشواطئ على مستوى العالم:

1- شاطئ غانسباي – جنوب افريقيا:

هذا الشاطئ من اجمل البقاع على الارض فهو يتسم برمال بيضاء رائعة ومياه صافية جدا لا مثيل لها تجذب محبي الصور وبها منحدرات في غاية الروعة و لكن مع كل هذه المزايا فهذا الشاطئ يوجد به قروش بيضاء تهاجم كل من يقترب لهذا الشاطئ و يلقى حدفة على الفور فهو يطلق عليه «عاصمة القروش البيضاء الكبيرة».

2- بحيرة حدوة الحصان – أمريكا:

تقع بحيرة حدوة الحصان في ولاية كاليفورنيا الامريكية وهي تتميز بالعديد من الاشياء الممتعة التي يمكن عملها اثناء قضاء الاجازة في الهواء الطلق ومنها ركوب الزوارق والسباحة والتنزه في مسارات المشي الطويلة بالاضافة الى وجود اكثر من 100 فدان من الاشجار ولكن للاسف فان تلك الاشجار هي اشجار ميتة .

ففي خلال عامي 1989 و 1990 حدثت سلسلة من الزلازل الصغيرة التي فتحت مسارا لثاني اكسيد الكربون ليطفو على سطح البحيرة مما ادى في النهاية الى مقتل تلك الاشجار ، وهناك خطر كبير من حدوث انفجار بركاني في تلك المنطقة.

3- شاطئ سميرنا – أمريكا:

هذا الشاطئ في قمة التناقض فهو يعرف بشاطئ عضة القرش الابيض ففي عام 2007 حدث 17 هجمة على هذا الشاطي من القروش البيضاء ، و في عام 2008 زاد عدد المهاجمات الى 24 عضة و لكنه مازال ياخذ ترتيب ضمن اجمل عشر شواطئ في العالم برغم من الترتيب الذي يحتله كاخطر 10 شواطئ في العالم و لعل زواره الى الان يكتفون فقط بالسباحة على مسافات قصيرة ولكن لم يهجروه

كتب | احمد حبيب

شير