ثقف نفسك

طرق تساعدك في التخلص من غازات البطن

حل مشكلة غازات البطن
غازات البطن,الرائحة الكريهة

تعتبر غازات البطن والتي تخرج من الإنسان بصفة يومية هي أمر طبيعي للغاية، ولكن ما ليس طبيعي هو أن تكون هذه الغازات تخرج بغزارة وبرائحة كريهة قد تسبب الإحراج وسط الناس في الأماكن العامة.

وهذا ما يؤثر على علاقة الشخص بمن حوله بسبب الرائحة الكريهة التي تخرج من البطن ، و يرجع ذلك بسبب تناول الأطعمة كلها دفعة واحدة ، و بدون مضغ جيد للطعام ، و عوامل أخرى كثيرة.

ومن أكثر الأسباب شيوعًا لخروج الغازات الكريهة أيضًا، الحمل، و القولون العصبي، و الإمساك المزمن، و النوم المباشر بعد تناول وجبات الطعام، خاصًة الأطعمة الدسمة، لذا من خلال هذا الموضوع وضعنا لكم أكثر الحلول والطرق شيوعاً في الإستخدام للقضاء على هذه المشكلة المستعصية.

علاج غازات البطن عن طريق الطب:

– يمكنك تناول الأدوية التي تخفف من الغازات، مثل: الـ dysflatyl ثلاث مرات في اليوم. 

– كذلك يمكنك تناول الأدوية التي تساعد على هضم الطعام، مثل: digestive enzymes tablets، حبة ثلاثة مرات في اليوم، حتى تتحسن الأعراض، ثم يمكن التوقف عنها.

علاج غازات البطن عن طريق الأعشاب:

1 – الشاي الأخضر: من المشروبات الأكثر شيوعًا لدى الصينيون، وهو من المشروبات التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ويعمل على منع الإمساك المزمن، ومن ثم له دور فعال فى علاج إنتفاخ البطن وخروج الغازات الكريهة، كما إنه يحارب البكتيريا الضارة المتواجدة داخل الأمعاء الغليظة والتي يصعب الوصول لها بالأدوية التقليدية.

2 – النعناع: أحد أهم المشروبات وهو يأتي فى شكل أوراق خضراء، أو مسحوق جاف، ويمكن إضافته إلى العديد من المشروبات الأخرى، و يعمل على علاج إضطرابات الجهاز الهضمي، ويخلص البطن من الإنتفاخ والغازات الكريهة المزعجة.

كتب | احمد حبيب

شير