ثقف نفسك

طرق تساعدك في الحفاظ على أسنانك

ضرورة الحفاظ على الأسنان
الحفاظ على أسنانك,فرشاة الأسنان,غسول الفم

الأسنان هي الوسيلة التي تجعلنا نشعر بحلاوة الطعام والتذوق لكل ما تشتهي إليه النفس، وحين الشعور ببعض الألم أو الوجع البسيط نشعر أن الجسم بأكلمه يشتكي ويصاب بالسخونة والهمدان في أحيان كثيرة.

ولا يريد الكثير منا الذهاب لأطباء الأسنان حيث أن الوجع في الضرس الواحد تجعل زيارتك للطبيب متكررة حتى يتحسن الحال، فالأسنان تعطي مظهراً جميلاً للإنسان، وتجعله يتمتّع بإطلالة رائعة، لذلك يجب المحافظة على الأسنان قدر الإمكان.

لذا من أهم خطوات الحفاظ على الأسنان هو القيام بتنظيف أسنانك مرتين يوميا بواسطة فرشاة الاسنان المناسبة، كما يجب استخدام قبل ذلك الخيط الطبي وبعد فرشاة الاسنان يجب عليك اكمال عملية التنظيف باستخدام غسول الفم. ولا ننسى المواظبة على زيارة طبيب الاسنان واجراء الفحوصات الدورية.

كما يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، والكالسيوم بشكل جيد، ويجب الابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الغازية قدر الإمكان؛ لأنها تعمل على تآكل الأسنان، والتقليل من تناول السكريّات التي تؤدّي إلى نخر الأسنان، والابتعاد عن تكسير بعض أصناف المكسرات بالأسنان كالبندق وغيرها، فذلك يعتبر أمراً خطيراً على الأسنان.

إقرأ أيضا:

 10 استخدامات مفيدة لفرشاة الأسنان القديمة

بالصور.. أول فرشاة أسنان ذكية

معلومات مهمة عن معجون وفرشاة الأسنان:

– إختيار معجون أسنان يحتوي على الفلورايد؛ لأنّ هذه المادة تحمي الأسنان من التسوس، ويجب الحذر عند شراء معجون الأسنان؛ فهنالك أنواع من معجون الأسنان تُؤذي الأسنان وخاصّةً الرخيصة منها.

– اختيار فرشاة أسنان ذات أسنان ناعمة حتى تكون لطيفة على اللثة، ولا تسبّب أيّ جرح في اللثة.

– يجب أن تُفرشى الأسنان من الأعلى إلى الأسفل وليس من اليسار إلى اليمين فذلك يُؤذي اللثة.

– تحتوي فرشاة الأسنان على سطح خشن في الجهة الأخرى من الأسنان، وهذا السطح يُستخدم لتنظيف اللسان.

 

كتب | احمد حبيب

شير
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