ثقف نفسك

طرق طبيعية لعلاج آلام الأسنان في المنزل

طرق لعلاج آلام الأسنان
آلام الأسنان,زيت القرنفل

تنتج آلام الأسنان عن إلتهابات اللثة أو التسوس أو تآكل في طبقة المينا أو لحساسية الأسنان تجاه بعض المأكولات كالأطعمة المثلجة والساخنة لذا نقدم إليكِ بعض الحلول السريعة والفعالة للتخلص من آلام الأسنان والتي يمكن تنفيذها في المنزل حتى الذهاب إلى طبيب الأسباب لتحديد المشكلة المسببة لألم الأسنان.

أهم الطرق الطبيعية لعلاج آلام الأسنان:

1- يعد زيت القرنفل من الوصفات المنزلية القديمة . يعمل بفضل الأوجينول الكيميائي الموجود في الزيت والذي يحمل خصائص مسكنة ومضادة للبكتيريا. في حال أردت استخدامه للألم السني , انقع كرة قطنية في مزيج من نقطتين أو ثلاث نقاط من زيت القرنفل و ربع معلقة صغيرة من زيت الزيتون، ضع الكرة القطنية في فمك قريباً من السن المؤلم و عض عليها لتبقى في مكانها.

2- واحدة من أشهر الطرق القديمة والمجربة للتخلص من آلام الأسنان هي المضمضة باستخدام الماء الدافئ والملح. تذاب ملعقة من الملح في 1/2 كوب من الماء الدافئ ويستخدم محلول الملح في المضمضة حيث يعمل الملح على تخفيف تورم الأسنان والقضاء على البكتيريا المسببة للتسوس ورائحة الفم الكريهة.

3- تفرم قطعة من الزنجبيل الطازج وتوضع في مكان الألم لعدة دقائق. يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان. ويمكن استخدام مشروب الزنجبيل في المضمضة يومياً لإنعاش رائحة الفم والتخلص من الألم.

في النهاية نوجه لكم نصيحة غالية من ذهب وهي إذا كسر سنك اذهب إلى طبيبك بأسرع ما يمكن لأن هذه المشكلة تحتاج تدخلاً فورياً . إذا وجدت القطعة المكسورة من السن يمكنك حفظها في المنزل بوضعها في ماء أو حليب ( لا تدعها على الطاولة ولا تفركها بمنظف) , يقول الدكتور جون دودس الطبيب في فوريست هيلز و مؤلف كتاب «الأسنان الصحية» في بعض الأحيان يستطيع أطباء الأسنان لصقها بالسن مرة أخرى « بوضعها في الحليب أنت تساعد في بقاء الخلايا حية بحيث ستنمو مرة أخرى عندما تلتصق بالسن».

كتب | احمد حبيب

شير
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