اصنعها بنفسك

طرق طبيعية للقضاء على النمل

طرق طبيعية للقضاء على النمل
طرق طبيعية,الحشرة المزعجة

مع قدوم فصل الصيف تبدأ الكثير من الحشرات للروج من جحورها لعدم قدرتها على تحمل درجة الحرارة الشديدة ومن أكثر الحشرات إزعاجاً للإنسان بشكل عام ولكل ربة منزل بشكل خاص هو ظهور النمل بصورة مخيفة في جميع أرجاء المنزل خاصة في المطبخ مما يسبب التوتر والقلق في الكثير من الأحيان.

لذا فإنه هناك طرق طبيعية للقضاء على النمل ولكن لم يقم شخص من قبل بالبحث ولتدقيق عن أهم الطرق التي تقضي على هذه الحشرة المزعجة، ولكن هنا من خلال رصيف 5 سوف نستعرض أهم وأفضل الطرق التي تساهم في جعل منزلك نظيفاً من النمل.

أفضل الطرق المستخدمة للقضاء على نمل الصيف:

1- النمل يكره رائحة الزيوت العطرية النفاذة كزيوت النعناع والقرفة والقرنفل والكافور يوضع حوالي 10 قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة ترش بها على مداخل النمل وعلى مساراته مرة بعد مرة إلى أن يختفي تدريجيا ويمكننا استخدام الليمون أيضا بنفس الطريقة.

2- يمكن التخلص من النمل عن طريق التوابل فاذا لم يتوفر لديك الزيزت العطرية يمكنك استبدالها بمسحوق القرفة أو القرنفل أو الثوم أو النعناع أو الفلفل الأسود أو الشطة كل هذه المواد يمكننا وضعها في أماكن تواجد النمل أو خلطها بالماء والرش على مادخل النمل وعلى أماكن سيره.

3- التخلص من النمل عن طريق السمسم، بحيث يوضع السمسم في اناء مكشوف بالقرب من تجمع النمل حيث له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.

4- التخلص من النمل عن طريق عجينة الصودا بحيث تستخدم ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من السكر وتعجن على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل حيث يقوم السكر بجذب النمل وتقوم الصودا بقتلهم.

كتب | احمد حبيب

شير