ثقف نفسك

طرق لعلاج البواسير دون الحاجة لطبيب

علاج البواسير بالأعشاب
علاج البواسير,زيت الزيتون

البواسير أحد أوسع المشاكل الصحية انتشاراً هذه الأيام بسبب تغير العادات الغذائية و نمط الحياة , مشكلة البواسير أن الكثير من المرضى يشعرون بالحرج من الكشف الطبي لدى أطباء الجراحة و الجهاز الهضمي و هو ما قد يتسبب في تفاقم المشكلة و الإحتياج للتدخل الجراحي فيما بعد.

3 طرق طبيعية لعلاج البواسير في المنزل:

1- عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .

الطريقة: تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة، في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا.

بدلا من ذلك، وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه، تفعل ذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج .

مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.

2- زيت اللوز، والمعروف بخصائصه المطرية وامتصاصة من الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية.

الطريقة: تغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع على المنطقة المصابة، أنه يرطب ويخفف الالتهاب ، وسوف يخفف الاحساس بالحرقة والحكة حول فتحة الشرج. القيام بذلك عدة مرات في اليوم.

3- زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .

الطريقة: استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا، وسوف يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي.

سحق عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم.

كتب | احمد حبيب

شير