ثقف نفسك

طرق مؤكدة تساعدك في التخلص من الحشرات المزعجة

طرق القضاء على الحشرات
طرق مؤكدة تساعدك في التخلص من الحشرات المزعجة

قد يصبح امر القضاء على الحشرات المزعجة امرا صعبا ومرهقا، لان مكافحتها لم تاتي بنتيجة تخلصنا منها، وقد نستخدم بعض انواع المبيدات الخاصة بالقضاء على الحشرات، الا انها تختفي لعدة ايام ثم تعود، الأمر الذي يجعل التخلص منها صعب وشبه مستحيل وأكبر مثال على ذلك هو النمل الصغير المزعج على الرغم المحاولات المختلفة للتخلص منه إلا إنه لا يغادر المنزل نهائياً.

ولابد أن تعلم أن كافة المبيدات التي يتم بيعها وتداولها في الأسواق لن تأتي بالنتيجة المرضية التي تنتظرها وحتى إذا كانت قد تأتي بنتيجة طيبة إلا إنها تعتبر خطيرة خاصة اذا كان يتواجد في البيت اطفال، الأمر الذي قد يؤثر على حياة الطفل في حالة رش المبيدات في كافة أرجاء المنزل، واحيانا أيضا يسبب رش بعض المبيدات الى استنشاق بعض المواد السامة، مما يسبب الخطر على حياتنا، صغارا وكبارا .

طرق طبيعية تساعدك في التخلص من الحشرات:

يعتبر رش ملح الطعام أو ماء به صابون على الحوائط وفي جوانب الأرضيات طريقة فعالة لجعل الحشرات المزعجة تهرب بدون رجوع بالاضافة الى خليط من بودرة التلك والخل الطبيعي سيساعد على اختفائها أيضاً.

كما أن من أهم الأعشاب التي تساعد على طرد الحشرات المزعجة خاصة النمل هو النعناع حيث يمنع دخول النمل أو أي حشرات إلى المنزل إذا كان متواحد بكثرة.

يعتبر الفلفل الأسود طارد مثالي بشكل للحشرات المزعجة وأيضاً القوارض مثل الفئران حيث أن رائحة الفلفل البري لا تطاق وتجعل هذه الحشرات القبيحة تهرب بسهولة من المناطق الموجودة بداخلها في غضون دقائق.

وفي النهاية لا ننسى إستخدام الثوم الطازج حيث يساعد على التخلص من كافة الحشرات التي تزعجنا دائماً وبذلك تستطيع أن تنعم بحياة هادئة ولا يتبقى سوى أن تجرب هذه الطرق وتخبرنا كيف كان مفعولها معك.

كتب | احمد حبيب

شير