ثقف نفسك هل تعلم

طريقة جديدة تساعدك في النوم خلال دقيقة

يواجه الكثير من الناس مشكلة الأرق وعدم الإحساس بالنوم العميق والثابت ومع التقدم العلمي أصبح هناك الكثير من العقاقير التي تساعد على النوم ولكن يوجد لها آثار جانبية قد تسبب لمستخدميها أضرار جسيمة.

لذا أستطاع الدكتور آندرو ويل أستاذ علم النفس بجامعة نيويورك العثور على طريقة جديدة تعتمد على استخدام التنفس للمساعدة على النوم والدخول في نوم عميق خلال أقل من دقيقة!.

وسنوضح لكم في السطور القادمة كيفية استخدامها للتخلص من التعب والإجهاد.

تقوم آلية النوم السريع عند الدكتور ويل على التنفس. وهي طريقة بسيطة جدًا وسهلة للغاية. فقط خذ نفسًا من أنفك لمدة 4 ثوانٍ، ثم احبس النفس لمدة 7 ثوانٍ، ثم خذ زفيرًا من الفم لمدة 8 ثوانٍ. يساهم ذلك في إبطاء ضربات القلب، وبالتالي إفراز مواد كيماوية في الدماغ تساهم في التهدئة.

وباستخدام هذه الآلية، سيساهم ذلك في تخفيف الآثار الطبيعية للأدرينالين الذي يفرزه الجسم عند التعرض لمواقف صعبة أو في حالة الغضب، والذي يؤدي إلى رفع مستويات ضربات القلب. حين تستخدم هذه الطريقة للمرة الأولى قد تشعر بعدم الراحة، لكن مع الاستمرارية ستشعر بالراحة والاسترخاء، وسيعمل ذلك على إبطاء ضربات القلب وتصفية الذهن وبالتالي المساعدة على النوم. نومًا سريعًا وهادئًا للجميع!

شير