ثقف نفسك

عادات خطيرة يجب الأبتعاد عنها قبل النوم

عادات تؤثر على النوم
قبل النوم،النوم بعد العشاء،عادات خطيرة

الصحة هي أغلى ما يملك الإنسان، ولكن هناك بعض العادات الخطيرة التى نقوم بها قبل النوم تؤثر على صحتنا ويجهل بعضنا تأثيرها السلبى، لذلك يجب الحفاظ على الصحة من خلال المعرفة بكل ما يفيدها، والابتعاد عن كل ما يؤذيها.

عادات يجب الأبتعاد عنها قبل النوم: 

1-النوم بعد العشاء مباشرة:

احذر الذهاب إلى الفراش مباشرة بعد تناول وجبة العشاء، فيمكنك تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين أويجب عليك المشي لمدة لا تقل عن 10 دقائق فهذا يساعد في عملية الهضم ويجنبك الانتفاخ، والهضم الجيد يساعد في الحصول على نوم جيد، ويمنع المشاكل الصحيّة الأخرى.

2-إستخدام الأجهزة الألكترونية على فراش النوم:

وهى العادة التى نقوم بها يوميا قبل الخلود إلى النوم، وأكدت الدراسات أن تصفح الأجهزة الإلكترونية كالموبايل أو أجهزة الحاسوب قبل النوم مباشرة، يؤثر تأثيراً خطيراً على نوعية نومك.

3-النوم فى وقت متأخر:

إن النوم في وقت متأخر يتسبب في خلل بالجسم يعيق عملية الترميم الضرورية لسلامة الجسم وشعوره بالراحة، لذا لا يوجد أفضل من النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً أيضاً للحفاظ على الصحة.

4-تناول القهوة قبل النوم:

لا يفضل شرب القهوة قبل النوم، لأنها تعزز نشاط الدماغ وتؤثر على نوعية نومك وجودته، كما أنها تزيد من الرغبة في التبول، وهذا يؤثر على نوعية نومك ويجعلك تستيقظ أكثر من مرة خلال الليل.

5-الإفراط فى تناول الطعام قبل النوم:

ينصح بتناول وجبات خفيفة قبل النوم، لأن تناول وجبة عشاء دسمة يترتب عليه مشاكل صحية خطيرة، على رأسها إضطرابات النوم والتي تسبب خللاً في الجسم.

6-تناول الوجبات الخفيفة أمام التلفزيون:

من العادات الخاطئة أيضاً، تناول الوجبات الخفيفة بعد العشاء، أمام التلفزيون في غرفة النوم، لذا ينصح بوضع التلفزيون في غرفة المعيشة تجنباً لمثل هذه العادة، التي تضعك تحت خطر زيادة الوزن والتعرض لمشاكل صحية.

شير