ثقف نفسك لايف ستايل

تعرف على أهم 8 عادات يفعلها الناجحون قبل الخلود إلى النوم

أخر شيء يفعله الشخص قبل الخلود للنوم مباشرة يكون له تأثير كبير على مزاجه ومستوى طاقته خلال اليوم التالي، لأنه غالبًا ما يحدد مدى عمق ومقدارالنوم بالليل، والأشخاص الناجحون يتفهمون جيدا أن نجاحهم يبدأ وينتهي بصحتهم العقلية والبدنية، وهذا يعتمد كليا على حصولهم على قسط كاف من النوم، ولهذا السبب يمارس الكثير منهم طقوسا رئيسية كل يوم قبل النوم، وبحسب ما ذكره موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي فهناك 8 عادات يفعلها الناجحون قبل الخلود إلى النوم وهى :-

1.القراءة قبل النوم :- وهى من العادات اليومية المهمة لديهم ولا تقتصرعلى مجال حياتهم المهنية فقط، وليست حتى على قراءات مُلهمة بعيدة عن مجالاتهم. فالكثير من الأشخاص الناجحين يؤمنون أنهم يضيفون قيماً ومعارف لحياتهم بتصفّح المزيد من المعلومات، كقراءة روايات الخيال العلمي أو تراث الفلسفة قبل نومهم والكثير من المجالات الأخرى، وكان قد صرح “بيل غيتس”مؤسس الشركة العالمية مايكروسوفت بأنه يخصص ساعة يومياً قبل نومه في القراءة خاصة عن الأحداث الجارية، والسياسة عموماً، وبصرف النظر عن الفوائد العظيمة لاكتساب المعرفة، فإن دراسة في جامعة “إسيكس” كشفت أن القراءة لـ6 دقائق يومياً تقلل التوتر وتحسن الذاكرة.

2.قضاء بعض الوقت مع العائلة :- فيقول “ميشيل وودوارد” البروفيسور بالطب النفسي ومؤلف كتاب The YOU Plan، إنه من الضروري أن تقضي بعض الوقت مع العائلة، كالدردشة مع شريك حياتك، والحديث مع أبنائك، أو اللعب مع كلبك.

3.إعداد قائمة بمهام اليوم التالى :- فالأشخاص الناجحين عادة ما يأخذون بعض الوقت لتدوين قائمة أعمالهم والموعد المفترض للقيام بها. فإفراغ تلك الأفكار على قائمة يمنعها من أن تغزو رأسهم أثناء النوم ليلًا.

4.أسترجاع ما حدث خلال اليوم :- يقضي العديد من الأشخاص الناجحين بعض الوقت قبل الخلود إلى النوم في التفكير بشأن يومهم، أو كتابة 3 أشياء يمتنون حدوثها على مدار يومهم. “تدوينات الشكر والامتنان” تذكر الأفراد بالإنجاز الذي حققوه ويمكن اعتبار الأمر ككلمة السر للبقاء متحفزا، خاصةً في الأوقات التي تخوض فيها منافسة.

5.التأمل :- يقضي العديد من الأشخاص الناجحين 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم في التأمل وتعتبر هذه العادة عظيمة لإراحة جسدك وتهدئة عقلك.

6.الأنفصال الكامل عن بيئة العمل :- قد يفعل الأشخاص الناجحون الحقيقيون أي شيء قبل النوم إلا مطالعة بريدهم الإلكتروني أو التركيز في الأمور المتعلقة بالعمل.

7.الأفكار الإيجابية قبل النوم :- يفكرون ويتذكرون كل شئ أيجابى يمكن أن يعطيهم طاقة أو يجعلهم سعداء.

8.التصور لغد أفضل :- يتصورون لدقائق قليلة قبل النوم العوائد الإيجابية للمشروعات التي يعملون عليها مستقبلاً .

شير