ثقف نفسك منوعات

عبارات تقولها تخدع بها نفسك

عبارات تخدع بها نفسك
معتقدات تسير حياتك،شيئا إيجابيا،تأثير سلبى

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسير حياتك، أفكارك هذه قد تكون شيئإ إيجابيا كالاعتقاد بأنك شخص سليم، أو مرن، أو موهوب في عملك، ولكن عندما تستند معتقداتك إلى أفكار تعيق تقدمك سيكون لها تأثير سلبي. هل فكرت كم مرة كذبت فيها على نفسك كذبة خفية فقط لتبرر لنفسك الكسل أو لتشعر بحال أفضل؟ هناك أوقات يكون فيها تكرار الكذبة أسهل من مواجهة الحقيقة المؤلمة.

وهذه 4 عبارات هي في الحقيقة أكاذيب ترددها لتبرر بها وضعًا مزعجًا على أمل أنه سيتغير، رغم علمك أن شيئا ما لن يتغير:

1.سأفعل ذلك ذات يوم: كم عدد المرات التي قلت فيها لنفسك ذات يوم سوف أسافر أو سوف أترك وظيفتي وأبدأ عملا حرا أو غير ذلك، حتى جاء يوم أدركت فيه أنه لم يعد هناك وقت للقيام بأي من هذه الأمور. أيامنا على هذا الكوكب معدودة لذلك إفعل ما تريد فعله الآن ولا تؤجل.

2.سوف يتغير… أو تتغير: قد يستغرق الأمر وقتا طويلا قبل أن نتعلم أننا لا نستطيع إصلاح أي شخص أو تغييره، وحين تدرك هذه الحقيقة وتقبل الآخرين كما هم دون توقع التغيير، عندها فقط ستشعر بالراحة.

3.ستكون الأمور أفضل لو أن لدي..: فحين تردد هذه العبارة فهذا يعني أنك غير راضى بما تملك في الوقت الحالي، وبالتالي لن تکون سعيد بالحصول على أشياء أخرى، وتذكر أن العديد من الأشياء التي لديك الآن كنت ترغب بها ذات يوم، فإن تقدير ما لديك يجعل كل شيء أفضل.

4.لست جيد بما يكفي: وهذه أسوأ عبارة يمكن أن تقولها لنفسك، كل يوم قل لنفسك أنك شخص رائع، وأنك تملك صفات جيدة تكفي لتستحق حياة سعيدة.

شير