ثقف نفسك منوعات هل تعلم

عزيزي الزوج..تعرف على فوائد إحتضان زوجتك

فوائد إحتضان الزوج لزوجته
إحتضان الزوج لزوجته،النوم بشكل أفضل،التوتر والإجهاد

 إحتضان الزوج لزوجته يوميا له العديد من الفوائد التي لا يمكن أن تخطر ببال أحد منا، فأشارت العديد من الدراسات التي بحثت في هذا الموضوع إلى أن إحتضان الزوجة يوميا قد يبقيك بعيد عن الطبيب، وسيساعدك في الإستمتاع بحياة صحية جيدة، كما أنه له العديد من الفوائد النفسية، وتحسين المزاج.

فوائد إحتضان الزوج لزوجته:

1-أحد المسكنات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الآلام، فإحتضان الزوج لزوجته يساعد الجسم على إفراز بعض المواد الكيميائية مثل مادة «الأندروفين» التي قد يكون تأثيرها على الألم أقوى من مادة «المورفين» المخدرة التي تستخدم في تخفيف الألم.

2-يساعد إحتضان الزوج لزوجته على زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة، ومقاومة الجراثيم، ومقاومة الحساسية.

3-يحافظ على صحة القلب، والوقاية من النوبات القلبية، وذلك لأن الحضن يساعد على التحكم في مستويات ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول في الدم، ويخفف الإجهاد الذي يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، ويمنع الإصابة بالسكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

4-يعمل على تسريع عملية الأيض، وحرق السعرات الحرارية، لأن أثناء الإحتضان يدق القلب دقات سريعة، ويطلق الأدرينالين، فأثبتت أحد الدراسات أن إذا إستمر الحضن أكثر من 20 ثانية يمكن أن يساعد في حرق سعرات حرارية تصل إلى 2 أو 3 سعرات في الدقيقة الواحدة. 

5-يساعد على الإسترخاء، وتقليل التوتر والإجهاد، والشعور بالوحدة، والإكتئاب وذلك لأن الإحتضان يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم والتي تعرف بهرمونات التوتر، كما إنه يحفز الدماغ على خلق شعور بالهدوء، والسلام، لذلك ينصح بإحتضان الزوجة يوميا قبل الخروج من المنزل وبعد العودة إليه.

6-يمنع تسوس الأسنان، لأن الإحتضان يساعد على إفراز اللعاب الذي يساعد على قتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

7-يزيد من ثقة الإنسان في نفسه، لأنه يشعره بالإهتمام، والجمال، ويشعر الفرد بالراحة والأمان.

إقرأ أيضا:

لإرضاء زوجتك.. 4 أفعال بسيطة يهتم بها الزوج المثالي

أسباب قد تجعل الزوج يخون زوجته

8-يعالج الأرق، ويساعد على النوم بشكل أفضل، لأنه يخفض من إفراز مستوى هرمون «الكورتيزون» في الجسم، الذي يتم إفرازه في الجسم بسبب التوتر، والإجهاد، فإنخفاض مستوى هذا الهرمون يساعد على النوم بشكل أفضل.

شير