ثقف نفسك

عصائر طبيعية تساعد على علاج إلتهاب المفاصل

عصائر تساعد على الرجيم
عصائر طبيعية,إلتهاب المفاصل

إلتهاب المفاصل من الأمور الصعبة والتي يجب علاجها بأكثر من وسيلة لتجنب آلامها المزعجة، وعادة ما يصاب كبار السن بآلام إلتهاب المفاصل بسبب قلة الحركة وتقدم العمر ولكن اليوم سوف نقدم لكم من خلال موقع رصيف 5 عصائر تساعد في الحفاظ على صحتك وتحميك من إلتهاب المفاصل ولا تقلق فإذا كنت مصاب أيضاً فيمكن الإعتماد على هذه العصائر كعلاج أكيد لمثل هذه الحالات الصعبة.

وقد توصلت بعض الأبحاث إلي وصفات لعمل عصائر تخفف من التهاب المفاصل، فشرب هذه العصائر بشكل يومي لا يساعد فقط في تقليل الوزن ولكن يمكنها ايضاً تقليل التهاب و ألاَلام المفاصل إلي جانب أن فقدان الوزن يساعد في علاج التهاب المفاصل بطبيعة الحال وقد أظهرت الدراسات ان الفواكه و الخضراوات الغنية بالكاروتينات تساعد في الحد من التهاب المفاصل وتقلل من مخاطر حدوث التهاب بالمفاصل و هناك دراسة حديثة كشفت ان زيادة استهلاك كريبتوزانتين-بيتا أي ما يعادل كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً، يقلل من خطر الإصابة بالإضطرابات الإلتهابية بما في ذلك إلتهاب المفاصل.

عصائر تساعد على علاج إلتهاب المفاصل:

1- عصير الفواكهة الأستوائية و الكاري وهو من أفضل العصائر التي تحارب التهاب المفاصل حيث تحتوي علي مكونات مضادة للإلتهاب وخاصة الكركم الذي يعطي اللون الأصفر للعصير.

2- يجب علي مرضي التهاب المفاصل شرب عصير الشاي الأخضر و الأناناس يومياً من أجل الحصول علي نتائج جيدة لعلاج إلتهاب المفاصل.

3- عصير الكرز كان يستخدم قديماً في تخفيف التهاب المفاصل المزمن، و علي الرغم من أن الكرز ليس فعال في حالات التهاب المفاصل التنكسي إلا أنه يمكن إضافته إلي النظام الغذائي اليومي من أجل التخفيف من الألم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

كتب | احمد حبيب

شير