ثقف نفسك

علاج عسر الهضم وتسكين الآلام.. فوائد مذهلة لزيت البردقوش

فوائد مذهلة لزيت البردقوش
عسر الهضم,تسكين الآلام,زيت البردقوش

يعتبر زيت البردقوش من الزيوت الفعالة لعلاج الكثير من الأمراض العضوية فهو معروف عنه بأنه يعالج عسر الهضم كما يعمل على تسكين الآلام، ومنشط جنسي ومقاوم للعديد من الفيروسات والجراثيم ويساعد في التعرق ومساعد في إدرار البول ويستخدم كمطهر للجروح، ويستعمل بشكل واسع من قبل سكان مناطق البحر المتوسط، والكثير من الأمراض الأخرى، والتي سوف نستعرضها معاً من خلال السطور القادمة.

وزيت البردقوش هو زيت لا لون له أو هو صاحب لون باهت وله رائحة حارة، ويتم الحصول عليه من قمم الأزهار والأوراق لنبات تسمى البردقوش، حيث يتم إخراج الماء منها لتصبح يابسة وذلك بتقطيرها عن طريق البخار، ويحتوي على الكثير من المركبات الكيميائية الضرورية التي لها تأثير مهم على صحة الإنسان.

فوائد زيت البردقوش المذهلة:

يتميز زيت البردقوش بوجود بعض الصفات المطهرة فيه حيث يمكن استخدامه في تطهير جميع أنواع الجروح سواء أكانت دااخلية أو حتى خارجية، ويمكن دهن المناطق التي يظهر بها بعض الالتهابات، كما يعمل زيت البردقوش على التخلص من أنواع البكتيريا والميكروبات والتخلص من مرض الملاريا والتهابات القناة البولية وأوجاع البطن ويحد من انتشار الفطريات.

هذا كما يساعد زيت البردقوش على إدرار البول وزيادة إفراز العرق وبالتالي التخلص من الصوديوم وحمض اليوريك و الأملاح الزائدة في الجسم، وبالتالي فهو يعمل على التخلص من السموم الموجودة بكثرة في الجسم والمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع.

وبالنسبة لفوائد زيت البردقوش للنساء فهو يساعد على علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية مثل الصداع والدوخة، كما أنه مفيد لمن تعاني من عدم انتظام دورتها الشهرية حيث أنه يساعد على انتظامها، كما يعمل على منع انقطاع الدورة الشهرية مبكراً.

كتب | احمد حبيب

شير