تكنولوجيا

ما علاقة أبل بأزمة إنفجارات سامسونج ؟!

ما علاقة أبل بأزمة إنفجارات سامسونج ؟!

من الطبيعي أن تكون حوادث إنفجار هاتف “جالاكسي نوت 7” أثرت بشكل كبير على مبيعات شركة “سامسونج” ولكن السؤال هنا هل سوف تؤثر تلك الواقعة على شركة أبل بالسلب أم بالأيجاب وإذا نظرنا إلى الموضوع من زاوية أخرى وتخيلنا أن تلك الواقعة حدثت لشركة أبل , هل كانت أبل ستتأثر بتلك الدرجة التي تأثرت بها سامسونج.

 مدى تأثير الواقعة على أبل

مما لا شك فيه أن أبل أستفادت بشكل كبير جدا من تلك الواقعة فبحسب مجموعة من التقارير التي نشرتها العديد من المواقع العالمية فإن شركة أبل زادت من الكمية التي تنتجها من هاتفها الجديد “أيفون 7” وذلك للاستفادة من قرار سامسونج بوقف إنتاج هاتفها “جالاكسي نوت 7”.

ما علاقة أبل بأزمة إنفجارات سامسونج ؟!

 هل كانت ستتأثر أبل كما تأثرت سامسونج ؟

من المعلوم للجميع ان “آبل” تعتمد بشكل كبير على خط إنتاج الهواتف المحمولة في تحقيق أرباحها بينما يحتل خط إنتاج الحواسيب الشخصية والمحمولة المركز الثاني في مقدار الارباح التي تحققها الشركة ثم يأتي بعد ذلك خطوط إنتاج الapple tv  و الساعات الذكية.

ولكن على الجانب الأخر فإن خطوط إنتاج شركة سامسونج متعددة من خطوط انتاج هواتف محمولة واجهزة كمبيوتر وتليفزيونات واجهزة كهربائية والكترونية , ولهذا فانه لو حدث لأبل ما حدث لسامسونج لكان حجم الخسائر كارثي بالنسبة لأبل , خصوصا وانها لن تجد ما يعوض خسارتها على العكس بالنسبة لسامسونج.

ما علاقة أبل بأزمة إنفجارات سامسونج ؟!

 تجاوز الأزمة

تعاملت “سامسونج” بالشكل الأمثل مع الأزمة عن طريق سحب جميع الهواتف وعالجت الأمر بكل شفافية وأطلقت تحقيقاتها الخاصة في القضية، ومع قصر ذاكرة المستهلك في أغلب الأحيان وميله للمسامحة فإن الأمر سيتم تجاوزه بالنهاية يؤكد محللون أن الكوارث التي تنال من سمعة العلامات التجارية غالباً ما تكون مألوفة، وأنها لا تتسبب في ضرر دائم للشركة كما أنهم أكدوا أن تلك الأزمة عابرة وأن الشركة سوف تتمكن الشركة من معالجتها أثناء طرح “جالاكسي نوت 8” العام القادم.

بنفس المنطق كانت “آبل” بكل تأكيد لتجد نفسها في موقف مشابه لو تعرضت لنفس الأزمة، مع الأخذ في الاعتبار أنها تعتمد بشكل أكبر من “سامسونج” على أعمال الهواتف الجوالة.

ما علاقة أبل بأزمة إنفجارات سامسونج ؟!

شير
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