المشاهير

على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71

على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71
إسراء الطيب 
يستغل النجوم حول العالم أضخم الحفلات السنوية لتوصيل رسائل هامة من أجل سلامة المجتمع والعالم، وهو ما حدث الشهر الماضي في حفل الجولدن جلوب، حيث اختار بعض الفنانين والفنانات الاتشاح بالأسود تعبيرًا عن تضامنهم مع حملات وقف التحرش، وهو الأمر الذي سيطر بشكل أضخم على الفنانيين في حفل البافتا في دورته الـ71، حيث اتفق الفنانيين على إرتداء الأسود من الرأس للقدم دون شعارات أو رموز، ليكون الحفل بأكمله أسود رفضًا للاضطهاد التي تتعرض له المرأة العاملة بالمجالات الترفيهية والسينما والفن بشكل عام.

 

على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71

 

إعلان
وفي تضامن ملحوظ ارتداء كافة الفنانين بشكل استثنائي اللون الأسود، ليتحول الحفل بأكمله للمرة الأولى كاملًا للون الأسود وذلك طبقًا لبروتوكول حملة me too المناهضة للتحرش ما حول الحدث الفني لرسالة عالمية غير قابلة للتغافل.

 

ونجحت العديد من الفنانات في وقت قياسي أن تتألق بمظهر أنيق وناعم مناسب للون الأسود فغالبية الفنانات اتجهت للون الأسود كليًا وقليل من هن اختارت أن تمزجه مع ألوان أخرى مثل الأحمر والبنفسج.

 

إلا أن أنجح الأطلالات كانت الخاصة بالفنانة العالمية التي أعلن اسمها من جديد ضمن أجمل نساء الكون لعام 2018، أنجلينا جولي، و سلمى حايك كما جائت إطلالة جينفر لورانس ضمن الأفضل وكذلك أنيا تايلور.
على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71

 

أما الفنانة هيلينا بونهام كارتر كعادتها كانت مثيرة للجدل بإطلالاتها الغريبة في الحفلات الخاصة والرسمية، فلجأت للشعر المرفوع لأعلى مثل دورها في أجزاء هاري بوتر، ومعه فستان أسود من الستان يحمل الكثير من الطيات بجوانبه جعلها تبدو مثل الساحرة الشريرة.

 

وكان الانتقاد الأكبر لزوجة ولي عهد بريطانيا كيت ميدلتون، كونها لم ترتدي الأسود واستبدلته بفستان أخضر قاتم حريري الملمس ليعبر عن مظهرها الملكي، وهو ما جعلها محل سخرية كبيرة وغضب.

على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71

وانقسم متابعي الحفل لجانبين أحدهما وضح الأمر كون ممنوع على العائلة المالكة إرتداء الأسود سوى في الجنازات فقط، بجانب  أنها اضطرت إلى الالتزام بالبرتوكولات والتقاليد الملكية المتبعة في القصر الملكي، والتي لا تسمح لأي فرد من العائلة المالكة، ارتداء أي لباس بهدف التعبير أو دعم فكرة سياسية معينة.

 

وحاول البعض الأخر تبرير موقفها أنها حاولت دعم الحملة من خلال اختيارها لحقيبة يد وحذاء أسود ومعهم شريطة سوداء تم ربطها بوسط الفستان، وهو أقصى ما يمكنها فعله حتى لا تخالف القواعد الملكية وتتعرض للمسائلة، بشكل خاص أنها تحضر الحفل مع زوجها وليام كممثلين عن القصر، كون البافتا هي أهم جائزة فنية تقدم للفنانيين في بريطانيا.

 

على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71على خطى الجولدن جلوب.. البافتا ترتدي الأسود في دورتها الـ71
إعلان