ثقف نفسك

عن أي مرض يرمز كل لون من ألوان الأشرطة الملونة

الأشرطة الملونة
لأشرطة الملونة،دعم المرضى

الأشرطة الملونة هي نوع من أشرطة التوعية بالمرض، ودعم المرضى، ويرمز كل لون منها إلى نوع من أنواع الأمراض، وهذه الأشرطة عبارة عن  قطعة قصيرة ملونة تطوى على شكل حلقة.

دلالة كل لون من ألوان الأشرطة الملونة:

1-الشريطة الحمراء:

هي الرمز المستخدم لدعم مرضى الإيدز، وبدأت قصته بعد مرور 30 سنة على ظهور المرض، حيث أجتمع عدد من داعمي المرض من أجل الخروج بفكرة تدعم مرضى الإيدز وكانت الشريطة الحمراء هي البداية.

2-الشريطة الصفراء:

وهي ترمز إلى مرض سرطان العظام، بما في ذلك العضلات، وأنسجة الجلد، والغضاريف، وقد طالبت أيضا منظمات مختلفة تدعم مرض سرطان العظام بأن يكون شهر يوليو شهر التوعية بهذا المرض.

3-الشريطة الزرقاء الفاتحة:

ترمز إلى سرطان البروستاتا وهو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، وتزداد خطورة هذا المرض مع التقدم في السن، فيجب أن يقوم الرجال بالفحوصات اللازمة بصورة منتظمة حتى يمكن علاجه مبكرا، وفي شهر سبتمبر تقوم بعض المنظمات بتجميع الأموال، وعمل حملات توعية للرجال عن طرق مكافحة سرطان البروستاتا، وتشجيعهم على أن يقوموا بالفحوصات اللازمة بصورة منتظمة.

4-الشريطة البنفسجي:

وترمز هذه الشريطة إلى سرطان البنكرياس، وهو من الأمراض النادر إكتشافها في وقت مبكر، وفي شهر نوفمبر تقوم المنظمات المهتمة بدعم هذا المرض بتجميع الأموال وعمل حملات توعية له، وتمويل الأبحاث المتعلقة به.

5-الشريطة السوداء:

ترمز إلى سرطان الجلد، وهو من أكثر أنواع السرطانات شيوعا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر شهر مايو هو شهر التوعية بمرض سرطان الجلد، وتعقد مؤسسة أبحاث الميلانوما حملات لجمع تبرعات لدعم هذا المرض.

6-الشريطة البيضاء:

ترمز إلى مرض سرطان الرئة، الذي يعتبر التدخين واحدا من أسبابه، وتم تحديد شهر نوفمبر شهر للتوعية بهذا المرض، وتقوم منظمات مثل الرابطة الدولية لدراسات سرطان الرئة، ومؤسسة لونجيفيتي، وتحالف سرطان الرئة بدعم هذا المرض.

7-الشريطة الوردية:

ترمز إلى مرض سرطان الثدي، ويعاني حوالي 12% من النساء في الولايات المتحدة الأمريكية من هذا المرض، لذلك تقوم بعض المنظمات مثل جمعية سرطان الثدي الوطنية، والمؤسسة الوطنية لسرطان الثدي بجمع التبرعات في شهر أكتوبر لدعم المرضى المصابين بهذا المرض.

شير