ثقف نفسك

فرق موسيقية عربية ستأخذك لعالم خيالي

فرق موسيقية عربية ستأخذك لعالم خيالي

الموسيقى غذاء الروح والجسد، فهي لغة عالمية ووسيلة رائعة للتعبير عن النفس وتغذية العقل، ذات فوائد عديدة، تلعب دوراً في تغيير سلوك الإنسان وحصوله على الراحة، لذلك سنحاول التركيز على الفرق الموسيقية العربية التي ظهرت خلال الفترة الماضية، والتي استطاعت تقديم فن مغاير يستحق الوقوف عنده.

فرقة كايروكي

إعلان

من أوائل الفرقة الشبابية المصرية التي خرجت من حرم ثورة يناير، غنت الروك باللهجة المصرية ومزجت النمط الشعبي المصري مع موسيقى الروك، اعضائها هم أمير عيد، شريف هواري، تامر هاشم، شريف مصطفى، وآدم الألفي. 

فرقة مسار اجباري

فرقة شبابية مصرية مستقلة بدأت عام 2005 من قلب مدينة الإسكندرية، وتتألف من أيمن مسعود عازف كيبورد وهاني الدقاق عازف غيتار ومغني وملحن، وأحمد حافظ عازف غيتار، وتامر عطا الله عازف درامز، ومحمود صيام عازف غيتار. 

عزيز مرقة 

فنان تونسي عاش في تونس 10 سنوات، وترعرع في عمان، يقال أنه تعلم العزف على البيانو في سن 12، حصل على شهادة التأليف الموسيقي من الولايات المتحدة وأسس موسيقى الراز وهي مزيج بين الروك والموسيقى العربية.

فرقة أدونيس

فرقة لبنانية تمزج موسيقى الروك بالموسيقى العربية في أغانٍ باللهجة اللبنانية، أنطوني خوري هو مغنيها الأساسي والفرقة تقدم أغاني تعتمد على المواضيع الخاصة بمدينة بيروت ومشاكل الشباب والأمور العاطفية وقصص الحب.

فرقة الفرعي

فرقة أردنية بقيادة طارق أبو كويك، تجمع بين الموسيقى الروك والراب وتتميز بكلمات أغانيها الشاعرية وعلى الأرجح لكنك ستحتاج وقتاً للإعتياد على الأغنية لكن ان اعتدت عليها سيُصيبك ادمان لها.

فرقة أوتوستراد

فرقة أردنية تم اطلاقها عام 2007، مكونة من فو ديمرجيان مغني وعازف غيتار، وبشار حمدان عازف ساكسفون وبيانو، يزن الروسان عازف غيتار ومغني رئيسي، وبرهان العلي عازف درامز ومغني، تتحدث أغانيها عن المشاكل العاطفية الشبابية التي تمسنا جميعاً، وتدمج موسيقى الروك والبانك والريغي.

إعلان