ثقف نفسك لايف ستايل منوعات

فوائد غير متوقعة للفكاهة حين تسود أماكن العمل

حس الفكاهه فى أماكن العمل
حس الدعابة والفكاهة،أشكال التواصل الأجتماعى،الشخص الفكاهى،مكان العمل،بيئة العمل

الفكاهه مفتاح من مفاتيح النجاح فى العمل فهى امر منشط للعقل والجسم وواحدة من أهم أشكال التواصل الأجتماعى، ولعلها أفضل علاج للقلق والاكتئاب، كما أنها تجذب الأصدقاء وتؤدى بهم إلى صداقة حميمة وتخفف من أعباء الحياة، وتكسر التوتر، وتغني عن كثير من الكلام، وتجمع الناس ببعضهم البعض بطريقة بسيطة، ولكن يجب أستخدامها فى الوقت المناسب وبطريقة تفيد ولا تضر، ومهما كان السبب في الابتعاد عن حس الدعابة والفكاهه في العمل ينبغي عليك كسر أجواء الجمود التي تسود في المكان وجعله أكثر تسلية.

ولكن يجب أن تكون الدعابة فى محلها: فأطلاق النكات بين وقت وآخر أمر جيد ولكن عند أطلاقها في غير محلها يمكن أن تكون مزعجة جدا وتتسبب بضرر غير مقصود، وبما أن الكثير من النكات تطلق تلقائيا، فمن المهم عندما نكون في العمل أو عند فض نزاع بين اثنين أن ننتبه لما نقول.

وأشارت العديد من الدراسات إلى فوائد حس الدعابة والفكاهه التى تعود على بيئة العمل وعلى الشخص الفكاهى، ومنها:

1.الدعابة تخفف من حدة الضغط والتوتر، فالضحك يولد رد فعل نفسي وجسدي يساعدك على الاسترخاء.

2.تخلق التقارب وتقوى العلاقات الإنسانية بين الموظفين والمدراء وتجعلهم يكتشفون أمورا مشتركة بينهم.

3.يستمتع الناس بالتعامل مع الشخص الفكاهى: فدائما الناس يودون العمل مع أشخاص يروقونهم، وهذا أمر طبيعي لأنهم يقضون أوقات طويلة جدا برفقتهم. فإذا أستخدمت حس الفكاهة بذكاء، فستكسب الكثير من الأصدقاء وسيكون لك تأثير كبير على الموظفين الآخرين، ولكن عليك أن تكون مسليا، لا أن تكون ثقيل الظل أو أن تهين الآخرين.

4.الدعابة تحفز التفكير الإبداعي فتتيح للموظفين التفكير بشكل أكثر حرية وأن يكونوا أكثر جرأة في طرح أفكارهم.

5.تتيح لمؤسستك التميز:فتسمح أجواء الدعابة لمؤسستك أن تتميز عن غيرها بخدمة عملائها، فهي تزيد من ولاء العملاء بشكل كبير وفعال.

 

شير
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