اكلات

فوائد غير معروفة لقشر البيض.. تعرف عليها الأن

فوائد قشر البيض
قشر البيض,خل التفاح

لم يخلق الله شيئاً بدون هدف أو غاية فكل شئ في هذا الكون مخلوق وله إما فوائد لا تحصى أو أضرار مميتة أو سيئة قد تؤثر على الإنسان بأي شكل من الأشكال، واليوم سوف نتحدث عن أخر ما توصل إليه الباحثون في العديد من دول العالم المتقدمة في سبيل إستغلال موارد الطبيعة بشكل أمثل.

حيث توصل عدد من الباحثين إلى أن قشر البيض يجب لا يتم الإستغناء عنه بل محاولة الإستفادة منه بشكل جيد، ويقول دكتور ستيوارت في بحثه بجامعة هارفارد جميعنا نلقي يومياً ب=الكثير من قشر البيض بسبب إستخدامات كل يوم لأغراض الطبخ أو تناوله بشكل مباشر ولكن هل فكرت في أن تستفيد سيدة المنزل من هذا القشر المهدر، في هذا البحث الذي إستمر لمدة عامين سوف يتم عرض الكثير من الإستخدامات المذهلة لقشر البيض التي يمكن من خلالها ان نستغل قشر البيض تعرف معنا اليوم على استخدامات قشر البيض، وأكمل الدكتور بحثه في الحديث عن قشر البيض وما هي مكوناته وكيفية الإستفادة القصوى منه ونحن هنا في موقع رصيف 5 سوف نقوم بجمع فوائد قشر البيض في سطور ونقاط سريعة.

 

فوائد متعددة لقشر البيض:

1- أهم فائدة من فوائد قشر البيض هي عند إضافته إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك.

2- يوضح البحث طريقة رائعة للحصول على فنجان قهوة مثالي حيث أن عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها.

3- يمكن إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها وذلك عن طريق سحق قشر بيضتين على الأقل ووضعها في البالوعة أو داخل المواسير مباشرة.

 

كتب | احمد حبيب

كلمات دلالية
شير