ثقف نفسك

فوائد كثيرة لإستخدام الليمون تعرف عليها

فوائد متعددة لليمون
إستخدام الليمون,آلام الأسنان

لا يوجد أحد منا لا يستخدم الليمون في حياته اليومية وأكثر من نعرفه عن الليمون من فوائد هو محارته لأمراض البرد حيث يعد الليمون من النباتات المفيدة لعلاج الكثير من الأمراض كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لأعضاء وأجهزة الجسم، وقد أثبت التاريخ فوائد الليمون على مر العصور حيث ساهم الليمون في علاج وباء الكوليرا عندما انتشر بشكل كبير في الماضي، حيث نصح الأطباء الأشخاص بتناول الكثير من عصير الليمون مع إضافة الماء إليه بعد غليه جيداً، لأن الليمون يحتوي على الحمض الذي يستطيع القضاء على جرثومة الكوليرا المنتشرة في الماء، وغيره من الكثير والكثير من الأمراض التي ساهم الليمون في القضاء عليها بكل سهولة ولكن الأهم القدرة على تقبل الليمون بما يحتوي عليه من مواد حمضية قوية.

تعرف على فوائد الليمون:

1- يحتوي الليمون على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة تدمّر البكتيريا المسؤولة عن تشكّل حبّ الشباب، وتعالج مشاكلها من بثورٍ وبقعٍ، فشرب ماء الليمون الدافئ على الريق يزيل السموم من الجسم، ويعطيها لمعاناً وبريقاً.

2- يعتبر الليمون الإستخدام الأمثل لتخفّيف آلام الأسنان حيث إنّه يعالج آلام اللثة، ويخفّف ألم الأسنان، وينعش النفس بسبب رائحته النفاذة والقويّة، ولكن كثرة استخدامه تضرّ بالمينا المغلّفة للأسنان، فيمكن شرب الليمون بعد تنظيف الأسنان لتجنّب هذا الضرر.

3- عند حدوث الجفاف أو نقص الماء من الجسم، تحدث مشاكل داخل الجسم مثل التعب والدوار، ضعف المناعة وقلّة التركيز، فيمكن التغلّب على هذه المشكلة بالمداومة على شرب ماء الليمون الدافئ، فهو يساعد على ترطيب الجسم وتعويضه عن السوائل التي يتخلّص منها.

4- يتكوّن الليمون من جزيئات وأيونات تمدّ الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، كما أنّ رائحة الليمون المنعشة تعدّل المزاج وتنشّط الجسم، كذلك فإنّ رائحة عصير الليمون تقلل القلق والاكتئاب.

كتب | احمد حبيب

شير