ثقف نفسك

فوائد مذهلة لملك المكسرات للرجال والنساء

الكاجو ملك المكسرات
ملك المكسرات,فوائد مذهلة

من منا لا يحب المكسرات وهناك الكثير منا الذي يرى هذه المكسرات شئ أساسي بحياته، واليوم سنتحدث عن فوائد مذهلة ومثيرة لملك المكسرات ألا وهو الكاجو الذي يتربع على عرش المكسرات للرجال والنساء.

المنشأ الرئيسي للكاجو هو البرازيل وانتقل الى البرتغال ثم إلى الهند في القرن ال16 والكاجو يتميز بأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم وعلى الرغم من أن أصل منشأ شجرة الكاجو هو البرازيل فإن فيتنام تحتل اليوم المركز الأول فى إنتاجه عالميا كما أن الكاجو بالأصل هو من البذور وليس من المكسرات، حسب التعريف العلمي.

فوائد الكاجو للرجال والنساء:

يحتوي الكاجو على أقل نسبة من الدهون بين المكسرات المختلفة، وهو غني جداً بالحديد والزنك اللذين يساهمان في تعزيز القدرة على نقل الأوكسيجين إلى خلايا كل الجسم، وتعزيز المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، كما أنهما من المواد الغذائية الأساسية لنشاط الجسم.

ويعتبر الكاجو صحي للقلب نظراً الى احتوائه على الدهون غير المشبعة الاحادية، كما أن حمض الأوليك الموجود في الكاجو يعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة في خفض مستويات الدهون الثلاثية. والماغنيسيوم الموجود في الكاجو يسهم في خفض ضغط الدم ويساعد في منع النوبات القلبية. ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، وهذا من شأنه ان يساعد في خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.

من جهة أخرى، يعتبر الكاجو من المكسرات المفيدة جداً على المستوى الجنسي للرجال، حيث يعمل على تحسين وتنشيط القدرة الجنسية بالنسبة للرجل، فهو يزيد من طاقة الرجل من خلال المكونات الغذائية التي يتضمنها ويزيد من الحيوانات المنوية، وهذا ما يعزز خصوبة الرجل كما وأنه يؤثر بشكل فعّال على صعيد تقوية العضلات، وهذا ما يزيد من قوّة الرجل البدنية ويحفّز قدراته الجنسية.

كتب | احمد حبيب

شير