ثقف نفسك حول العالم

قابل أغلى حيوانات في العالم

إسراء الطيب

يضم الكون آلاف الفصائل من الحيوانات المختلفة حول العالم والتي قد تصل إلى ملايين الأنواع والأسماء، لكن ماذا يجعل نوع أو فصيلة بعينها تتميز عن باقي الفصائل في سعرها، أو يجعلها أن تصل لقائمة الأغلى في العالم بأثره.

إعلان

توجد العديد من العوامل التي تحدد قيمة الحيوان المادية تتنوع بين الظروف البيئية وندرة الوجود، أو القدرات الفائقة التي يتمتع بها وهناك بعد الحيوانات التي دخلت إلى مزادات عالمية جعلت قيمتها تزداد مع زيادة الرغبة في اقتنائها.

وفيما يلي يمكننا الوقوف على أغلى الحيوانات في العالم التي تم رصدها خلال التاريخ..

القرد الأخضر

قابل  أغلى حيوانات في العالم

من المسمى قد تعتقد أنه قرد بالفعل لكنه الأكثر حيرة في العالم فهو لقب أطلق على حصان اشتراه صاحبه بعد عناء طويل ليكون فرسة الرابح في سباقات الشباب بمبلغ 16 مليون دولار في بداية الألفينات إلا أنه لم يحقق فوز واحد وتم إيقاف مشاركته في السباقات بشكل رسمي في عالم 2008.

البقرة ميسي

قابل  أغلى حيوانات في العالم

امتلكت تلك البشرة ميزة استثنائية عن باقي فصيلتها في العالم فهي الأجمل على الإطلاق بلونيها الأسود والأبيض الناصعين بشكل جعلها لافتة للانتباه، لتحصل على لقب أغلى بقرة في العالم وتم بيعها مقابل 1.2 مليون دولار في كندا عام 2009.

الكلب درواس تبت

قابل  أغلى حيوانات في العالم

المميز في ذلك الكلب والذي جعل سعر أكثر من نصف مليون دولار أمريكي تحديدًا كان آخر سعر معلن له 582 ألف دولار هو أنه أحد السلالات النادرة من الكلاب وكبيرة الحجم مقارنة بغيرة فقد يصل طولة لآكثر من 32 بوصة، ويولد بالفعل كبير الحجم عن اقرنائه فيبلغ وزن الولادة 150 رطل كحد أدنى، وذات رائحة مزعجة  جعلته ليس شريكًا في البيت لكن تابع لكلاب الحراسة المتطورة والتي يمكنها الحماية الفعلية استغلال طولها وحجمها بجانب قوتها البدنية.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. سوق سيمفرد لبيع لحوم البشر

الكلب  لانسلوت 

قابل  أغلى حيوانات في العالم

وصل سعر هذا الكلب إلى 155 ألف دولار والغريب فيه أنه كلب مستنسخ توصل له العلماء في فلوريدا لإعادة تفعيل سلالته والإكثار منها وتم بيع النموذج الأول المستنسخ  في سان فرانسيسكو لصالح أسرة فقدت كلب شبيه له بسبب السرطان.

أشبال الأسد الأبيض

قابل  أغلى حيوانات في العالم

يبلغ سعر صغير الأسد الأبيض قرابة 138 ألف دولار ذلك لندرتهم الشديدة فلا يوجد منهم في العالم إلا القليل الذي قد لا يلغ 300 أسد أبيض في العالم ويمكن مشاهدتهم في في جنوب افريقيا حيث يوضعوا بالمحميات البرية.

خنفساء الآيل

قابل  أغلى حيوانات في العالم

آيل تابعة لسلالة  Lucanidae من الحشرات و يبلغ متوسط طول الخنفساء ما يقرب من 2-3 بوصة  وهي نادرة الوجود في العالم كله وآخر سعر معلن لها كان في اليابان بمبلغ 89 ألف دولار.

الببغاء  كوكاتو

قابل  أغلى حيوانات في العالم

يتميز عن باقي فصيلته من  monotypic أنه بلون رمادي لافت للنظر وهو الوحي بذلك اللون في فصيلته بأكملها، ويصل طوله ما بين 55 و60 سم ويبلغ سعره 16 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: شاهد أغرب النباتات التي تمتلك صفات الحيوانات

 

صفير

قابل  أغلى حيوانات في العالم

 

ليس الببغاء كوكاتو ما يوجد بالقائمة فيتبعه نوع آخر يسمى صفير أو سنبل كم ا يطلق عليه ايضًا وهو أكبر أنواع الببغاء في العالم من حيث الطول والحجم وموطنه الأصلي أمريكا الوسطى والشرقية الجنوبية، وتتمتع بمنقار قوي للغاية يسهل عليها أكل كل ما هو صلب حتى وإن كانت حبه جوز صلبة.

الطائر الطوقان

قابل  أغلى حيوانات في العالم

عثر عليه للمرة الأولى في المكسيك وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي ويتمتع بساقين صغيرتين للغاية وجماله الاستثنائي جذب أنظار العالم لألوانه المتفاوتة بين الأصفر الناصع والأخضر البرتقالي مع الأسود مكونًا تدرج لوني رائع جعل سعره يتراوح بين 5 و10 ألاف دولار.

إعلان