رياضة

ملك التنس.. نجا من تايتانيك وانجب فينوس وسيرينا ويليامز

ريتشارد ويليامز وإبنتيه
سفينة تايتانيك, لعبة التنس

لعبة التنس من الرياضات المفضلة والتي يلقبها البعض بلعبة الأمراء والملوك؛ بسبب ما تحمله من معانٍ سامية وهادفة، واليوم سنتحدث عن قصة أحد الناجين من غرق سفينة تايتانيك الشهيرة تحول إلى بطل لعبة التنس.

كان على متن تايتنك  2.223 راكب؛ نجا منهم 706 شخصا؛ فيما لقي 1.517 شخصا حتفهم؛ وذلك بسبب عدم تزويد سفينة تايتانيك بالعدد الكافي من قوارب النجاة للمسافرين الذين كانوا على متنها.

ريتشارد ويليامز بطل لعبة التنس:

كان ريتشارد ويليامز واحد من أصل ستة أخوة وابنة واحدة من والدتهم جوليا ماي وليامز في شريفبورت بولاية لويزيانا كان والده يعنف والدته قبل تخليه عن الأسرة بالكامل تخرج من المدرسة الثانوية، وانتقل الى شيكاغو، ومن ثم إلى كاليفورنيا ولاية كاليفورنيا.

كان ريتشارد ويليامز على متن سفينة تايتانيك وأصيب بإصابات بالغة في مناطق متفرقة بجسده خاصة في منطقة القدمين بعد أن تم إنقاذه بصعوبة شديدة، وذهب ريتشارد ويليامز إلى العديد من الاطباء لمحاولة الوصول إلى علاج ساقيه إلا أن الأطباء نصحوه ببتر ساقيه حتى يستطيع العيش بسبب بعض المشاكل التي يستحيل علاجها وذلك على حد تصورهم.

وأصبح ريتشارد في حيرة من أمره؛ ولكن بعد فترة قصيرة رفض ريتشارد ويليامز فكرة بتر ساقيه؛ وأصر على العيش بها هكذا ومحاولة الوصول إلى علاج لها، وبعد فترة أصبح ويليامز لاعب كرة تنس وأحترف اللعبة إلى أن أصبح ملقب بملك لعبة التنس؛ وكان ومازال واحداً من مشاهير لعبة التنس، حيث حقق العديد من الألقاب والبطولات في اللعبة التي لا يصل لها إلا القليل من المحترفين على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن ريتشارد ويليامز هو والد كلاً من فينوس وسيرينا ويليامز بطلتا العالم في التنس، ويقول ريشتارد ويليامز بأنه كتب خطة من 78 صفحة، وبدأ بإعطاء الدروس لفينوس وسيرينا عندما كانتا في سن الرابعة وستة أشهر تقريباً، وبدأ باصطحابهما إلى ملاعب التنس العامة حتى أصبحا أبطال في اللعبة مثله.

 

كتب | احمد حبيب

شير