ثقف نفسك

قصة تمساح شركة لاكوست العالمية

رينيه لاكوست
شركة لاكوست العالمية,شركة لاكوست,رينيه لاكوست

في عام 1933م تم إنشاء شركة لاكوست العالمية، ومن منا لا يعرف شركة لاكوست والتي تقدم للعالم أجمع مجموعة متنوعة من الملابس الرياضية الفخمة والأنيقة والعطور الممزوجة بروائح الطبيعة الساحرة، وكانت بداية شركة لاكوست في تصنيع الملابس الرجالي ولكن قررت الشركة أن تتوسع لتشمل صناعة الملابس للسيدات والأطفال أيضاً.

قصة تمساح شركة لاكوست:

في البداية لا تجعل الفشل في فكرة أو موضوع أمر يدفعك للإحباط، وإذا واجهت إنتقاد حاول أن تغير هذا الإنتقاد المحبط إلى دافع لك حتى تحقق هدفك وتصل إليه مثلما فعل رينيه لاكوست.

حيث كان الفرنسي رينيه لاكوست لاعب تنس وفشل في تحقيق أي تقدم في البطولات المهمة لدرجة لقبه أصدقائه بـ “التمساح” استهزاءاً بقدراته، لذلك قرر الخروج من لعبة التنس وقام ببناء محل صغير للملابس الرياضية الرجالية كانت بضاعته تمتاز بالجودة.

واستطاع رينيه بمعاونة صديقه أندري جيليي المتخصص في صناعة الملابس أن يبتكر قميص قطن يمتص إفرازات الجسم أثناء اللعب في الجو الحار، فأصبح اسمه ماركة عالمية لملابس لاعبي التنس بأسم ماركة “LACOSTE” ، تحمل شعار التمساح نجح بسيطرته على الأسواق الأوربية والآسيوية فحقق أرباح بمليارات الدولارات وعمل معه أصدقائه الذين كانوا يستهزئون به.

واليوم أستطاعت الشركة العملاقة لاكوست أن تحقق أرباح غير طبيعية حيث يقال أنه يتم بيع منتجات لاكوست كل ثانية في مكان مختلف حول العالم، كما ان شركة لاكوست استطاعت ان تحقق عائدات قدرت بحوالي 1.4مليارات يورو وكان نسبة 90% منها خارج فرنسا، الجدير بالذكر ان لاكوست تتنتشر تقريبا في معظم بلاد العالم فهي لها فروع في اكثر من 114 بلد .. ومن اهم هذه البلدان التي تعتبر سوق لشركة لاكوست هي ”الولايات المتحدة الأمريكية.. فرنسا.. إيطاليا.. المملكة المتحدة.. إسبانيا“

كتب | احمد حبيب

شير