ثقف نفسك منوعات

قيمة البقشيش المتدوالة في 11 دولة حول العالم

البقشيش
قيمة البقشيش،سعر الفاتورة

البقشيش أو الإكرامية هو المبلغ الذي يضاف إلى السعر الأساسي للسلعة أو الخدمة التي يحصل عليها الفرد، وفي أغلب الأوقات تكون لعمال الخدمات مثل سائقي الأجرة، النادل، العمال، ويختلف مفهومه من دولة إلى أخرى فقد يكون إلزاميا في بعض الدول، وفي البعض الأخر يعتبر رشوة أو فعلا غير لائق، وتختلف أيضا قيمته من دولة إلى أخرى.

قيمة البقشيش المتدوالة في 11 دولة حول العالم:

1-الولايات المتحدة الأمريكية:

قد تبلغ قيمة البقشيش لنادلي المطاعم والبارات على الأقل 15 في المئة على سعر الفاتورة.

2-جنوب أفريقيا: 

يتم إضافة من 10 إلى 15 في المئة على سعر الفاتورة.

3-روسيا:

يتم إضافة 10 في المئة، ومن المتعارف عليه في روسيا أن يعطى البقشيش إلى العامل أو النادل في يديه، وإذا ترك الذبون البقشيش على الطاولة يتم إعطائه إلى الأدارة بدلا من النادل.

4-السويد:

يتم إضافة قيمة الخدمة على الفاتورة، ولكن يقوم بعض الأشخاص بترك حوالي 10 في المئة أخرى كبقشيش للعامل. 

5-أستراليا:

لا يعد البقشيش تقليدا متعارف عليه في أستراليا، ولكن يقوم السياح أحيانا بإعطاء بقشيش تصل قيمته من 10 إلى 15 في المئة.

6-الصين:

إذا تناول الشخص طعام في مطعم محلي لا يترك بقشيش، ولكن إذا تناول الطعام في مطعم فاخر، أو مطعم سياحي يترك من 10 إلى 15 في المئة على سعر الفاتورة.

7-ألمانيا:

إذا تناول الشخص وجبة كبيرة يقوم بترك بقشيش من 10 إلى 15 في المئة، ويتم إبلاغ النادل بالقيمة.

8-المكسيك:

يتم إضافة من 10 إلى 15 في المئة، ويتم تركهم على الطاولة.

9-دبي:

يتم إضافة 15 في المئة على الفاتورة في المطاعم، والفنادق وهي قيمة منصوص عليها قانونيا، ولكن يستطيع الشخص أيضا ترك من 10 إلى 15 في المئة كبقشيش إضافي.

10-اليابان:

يعتبر البقشيش في اليابان من الأمور الغير متعارف عليها، بل يعد أمرا غير لائق، ولكن يقوم بعض الأشخاص بترك ين واحد في ظرف وذلك إذا أعجبتهم الخدمة في مكان ما.

11-الأرجنتين:

تعتبر الأرجنتين أيضا من الدول الغير متعارف بين مواطنيها ترك البقشيش في المطاعم، ولكن يترك السياح حوالى 10 في المئة كبقشيش.

والجدير بالذكر أن حصلت نادلة أمريكية تعمل في مطعم بولاية نيوجيرسي على بقشيش خيالي وصل قيمته إلى 1200 دولارعلى الرغم أن الفاتورة لم تكن تتعدى ال 20 دولار، وذلك بعد أن دخل زوجان إلى المطعم ليتناولوا وجبة، وقالت النادلة إنها أصيبت بصدمة عندما أكتشفت المبلغ الضخم، فكان قد أعطاها الزوجان ظرفا وطلبا منها ألا تفتحه إلا بعد مغادرتهما، وقالت أنها حتى الأن لن تعلم سبب منحها هذا المبلغ الضخم والي لم تتوقع الحصول عليه في حياتها.

 

شير