ثقف نفسك

كيف تتجنبين إزعاج أم زوجك؟

أم الزوج
أم الزوج،الحياة الزوجية،أهل الزوج

كثيرا ما أشتهرت أمهات الأزواج «الحموات» بالعدو اللدود، وما أقل ما كتب من قصص جميلة عن العلاقة الناجحة بينها وبين زوجة الأبن، وقد تكون هناك بعض العوامل النفسية التي تساعد في تكوين هذه الروح بينهم، كيف تتجنبين إزعاج أم زوجك؟

فالزواج عبارة عن مسئولية تشمل الزوج، وأهل الزوج، و يجب على الزوجة أن تكون على دراية تامة بطريقة التعامل معهما بنجاح، ووفاق، و خاصة الحماة  التي تحب التدخل في شؤون أبنها و زوجته لتقديم النصح و السيطرة في معظم الأحيان، لذلك ينبغي على كل فتاة تعلم فن التعامل مع أم الزوج بشكل مهذب و دبلوماسي لتفادي الكثير من المشاكل مستقبلا، و إنجاح علاقتها الزوجية.

كيف تتجنبين إزعاج حماتك؟

1-سؤال الزوج عن أفضل الطرق للتعامل وللتواصل معها:

يمكن للزوجة بأن تسأل زوجها عن الطرق التي يمكن أن تقربها من أمه، كما يفضل إخباره بأى مشاكل تواجهها معها، ليكون على دراية تامة بالموضوع و يقدم النصح على أساس ذلك، و ذلك يكون عن طريق تجنب الزوجة أسلوب الإهانة، و القسوة في التحدث عن أمه، و إظهار رغبتها في التواصل معها.

2-زيارتها وقضاء بعض الوقت معها:

يجب على الزوجة إظهار محبتها لحماتها عن طريق زيارتها وقضاء بعض الوقت بصحبتها، و الإستماع إليها بحماس، حتى و لو تحدثت فقط عن إنجازاتها في الحياة، حيث ترغب أمهات الأزواج بالحصول على الإهتمام، و الشعور بأنها مازالت مهمة ومؤثرة في حياة أبنها.

3-مجاملتها وعدم منافستها:

يجب على الزوجة تقديم المجاملة، والمديح لأم زوجها على الأمور التي تقوم بها و إظهار التقدير لأعمالها، وعدم محاولة التنافس معها، مثل الأمور التى تتعلق بالمطبخ، فيجب على الزوجة الثناء على عمل حماتها، و إظهار الرغبة في تناول طعامها.

إقرأ أيضا:

تعرف معنا على أفضل وقت للزواج

دراسة بريطانية.. الزواج مفيد للصحة

4-الصمت لتجنب الخلاف:

ففى بعض الأحيان تحب أمهات الأزواج تقديم الأوامر، و أستعمال أسلوب التنظير بشكل مبالغ، بحيث تشعر الزوجة بعدم فهمها لأمور المنزل، أو تحاول فرض رأيها بشكل صارم، مما يدفع بعض النساء للغضب والعصبية، و لكن هذا التصرف غير صحيح، إذ يجب إلتزام الصمت لتجنب الإشتباكات.

شير
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