تكنولوجيا

كيف تحمي بطارية سيارتك من السرقة؟

كيف تحمي بطارية سيارتك من السرقة
بطارية سيارتك,السرقة,غطاء المحرك

يتعرض الكثيرون لظاهرة سرقة بطاريات سياراتهم بصورة مستمرة، وهذه السرقة يمكن مواجهتها من خلال خطوات بسيطة يمكن اتباعها تعيق اللصوص عن سرقتها بسهولة.

لذا فقد أعلنت شركة كلورايد عن مجموعة من النصائح تقدمها لملاك السيارات لحماية سياراتهم من سرقة بطارياتها بعد أن انتشرت هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة.

ومن أهم هذه النصائح التأكد من كون البطارية مثبتة في مكانها بصورة جيدة مع التأكد من غلق كبوت السيارة بشكل كامل وغلق كل فتحات الكبوت التي يمكن أن تستخدم لفتحه وركن السيارة في أماكن آمنة أو معلومة للسائق.

أهم الطرق المستخدمة لحماية البطارية من السرقة:-

بعد إنتشار ظاهرة سرقة بطاريات السيارات في الآونة الأخيرة، نسلط الضوء على عدد من طرق حماية بطاريات السيارات من السرقة.

انذار غطاء المحرك «الكبوت»

يفضل توصيل زر إنذار أسفل غطاء المحرك يعمل في حالة فتح الكبوت بالقوة أو بدون فصل الإنذار عن طريق الريموت، ويمكن أن تحصل على هذه اخدمة أن مهندس متخصص في كهرباء وتصميم إنذارات السيارات حتى لا يخدعك.

قفص حديدي

من أحد الطرق المبتكرة التي تجعل من سرقة بطارية السيارة عملية صعبة عن طريق تصميم قفص حديدي من ثلاث أو أربعة أعمدة مثبته في قاعدة البطارية، وينصح عزل القفص الحديدي عن أقطاب البطارية تجنبا لحدوث ماس كهربائي.

إخفاء سلك قفل غطاء المحرك

طريقة واحدة يسلكها لصوص السيارات لفتح غطاء المحرك عن طريق شد «واير» القفل سواء إن كان غطاء المحرك يفتح من مقدمة السيارة ويكون سلك القفل خلف الشبكة الأمامية أو من الاتجاه العكسي ويكون سلك القفل موازي للزجاج الأمامي للسيارة.

في كلا الحالتين يفضل حماية «واير» القفل عن طريق تغطيته بقطعة من الفايبر المقوى أو الألومنيوم وهو ما يضع عائق أمام اللصوص في فتح غطاء المحرك.

كتب | احمد حبيب

شير